دياز يوافق على الانتقال لريال مدريد ورفض رغبة غوارديولا البقاء في مانشستر سيتي – إرم نيوز‬‎

دياز يوافق على الانتقال لريال مدريد ورفض رغبة غوارديولا البقاء في مانشستر سيتي

دياز يوافق على الانتقال لريال مدريد ورفض رغبة غوارديولا البقاء في مانشستر سيتي

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية أن الإسباني الشاب إبراهيم دياز وافق على الانضمام إلى ريال مدريد، رغم محاولات بيب غوارديولا، المدير الفني لسيتي، إقناعه بالبقاء.

وينتهي عقد اللاعب، البالغ من العمر 19 عامًا، الصيف المقبل، ويعاني من الإحباط في سيتي لعدم مشاركته سوى في ثلاث مباريات فقط هذا الموسم، جميعها ليست في الدوري.

وكان يأمل غوارديولا في بقاء دياز الذي يلعب في منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا، وحثه على ذلك لكن دون جدوى، حيث فضل اللاعب الشاب الرحيل إلى النادي الملكي.

وقبل الفوز، يوم السبت، على بورنموث، قال غوارديولا عن دياز: ”نريد تمديد عقده أربع أو خمس سنوات، سنفعل أي شيء يجعله يبقى معنا. نصيحتي له إذا لا يرغب في البقاء فعليه الرحيل. نحن نحميه لكن يجب أن يقرر مصيره والأمر ليس أكثر من ذلك“.

لكن دياز حسم فرصة بقائه في الدوري الممتاز، بعد موافقته على صفقة بقيمة 60 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع مع بطل أوروبا.

ويمكن أن يسعى ريال مدريد لحسم الصفقة في يناير/كانون الثاني المقبل، خاصة وأنه يمكنه التفاوض مع أي نادٍ يريد في بداية فترة الانتقالات الشتوية، لذلك سيوافق مانشستر سيتي على رحيله في يناير.

لكن لا يرغب ريال مدريد في تكرار محاولته الفاشلة في التعاقد مع غيدون سانتشو، حيث فضل الانتقال إلى بروسيا دورتموند العام الماضي وأصبح أحد نجوم الفريق حاليًا.

إذ أراد سانتشو التأكد من إمكانية مشاركته في الفريق الأول، وهو ما منحه له دورتموند عكس ريال مدريد المكتظ بالنجوم.

وأبلغ ريال مدريد لاعب الوسط الشاب أنه سيكون جزءًا من خطط الفريق في الدور الثاني من الموسم، إلى جانب وعده بالمساهمة في الدفاع عن لقب دوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com