مباراة ليفربول وإيفرتون.. أوريجي بطل ”ديربي الميرسيسايد“.. مسيرة متواضعة وأرقام صادمة

مباراة ليفربول وإيفرتون.. أوريجي بطل ”ديربي الميرسيسايد“.. مسيرة متواضعة وأرقام صادمة

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

هيمنت الدراما الكروية على ”ديربي الميرسيسايد“ بين ليفربول وإيفرتون، في المباراة التي أقيمت على ملعب أنفيلد، مساء أمس الأحد، وانتهت لصالح الريدز بهدف نظيف، في المرحلة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعود الفضل في انتصار ليفربول للمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، 23 عامًا، الذي أحرز هدف الفوز القاتل في الدقيقة 96 من المباراة، بعد خطأ فادح من الإنجليزي الدولي جوردان بيكفورد، حارس إيفرتون.

وساهم هذا الفوز الغالي، في رفع رصيد ليفربول إلى 36 نقطة؛ ليحافظ على المركز الثاني، وبفارق نقطتين فقط عن متصدر البريميرليغ، نادي مانشستر سيتي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ بعض المعلومات والإحصاءات الخاصة باللاعب أوريجي، والتي تتضمن بعض الأرقام الصادمة.

أصول أفريقية وبداية فرنسية

بدأ أوريجي، الكيني الأصل البلجيكي الجنسية، مشواره الاحترافي في فرنسا، وبالتحديد في نادي ليل، ولعب له في الفترة من 2012 إلى 2015، شارك خلال المواسم الثلاثة في 44 مباراة، وأحرز 9 أهداف فقط.

انتقل أوريجي إلى نادي ليفربول الإنجليزي في موسم 2015 – 2016، وفي موسمه الأول لعب 33 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف، وفي الموسم التالي شارك في مباريات أكثر، إذ لعب 43 مباراة، إلا أنه أحرز 11 هدفًا فقط، وبعدها قرر ليفربول إعارة اللاعب إلى نادي فولسفسبورغ الألماني، وظهر مع فريقه الجديد في 34 مباراة وسجل 6 أهداف.

ديربي الميرسيسايد ”وش السعد“

وعاد أوريجي إلى ليفربول مطلع الموسم الجاري، 2018 – 2019، وأصبح الخيار الثالث للمدرب الألماني يورغن كلوب في هجوم الريدز بعد البرازيلي روبرتو فرمينو، ودانييل ستوريدج.

وكان ظهور أوريجي الأول هذا الموسم في مباراة ليفربول والنجم الأحمر الصربي في بلغراد، في منافسات دوري أبطال أوروبا، إذ شارك كبديل في الشوط الثاني من المباراة، التي انتهت لصالح أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وكان ديفوك أوريجي على موعد مع القدر، وشارك لأول مرة في البريميرليغ هذا الموسم، في مباراة إيفرتون، وبعد أن وقفت العارضة أمام تسجيله الهدف الأول قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، عاد القدر وابتسم له، وعن طريق نفس العارضة والحارس بيكفورد نجح في تسجيل أغلى أهداف ليفربول هذا الموسم على الإطلاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com