تألق دي خيا يقود مانشستر يونايتد لحسم الديربي أمام آرسنال
تألق دي خيا يقود مانشستر يونايتد لحسم الديربي أمام آرسنالتألق دي خيا يقود مانشستر يونايتد لحسم الديربي أمام آرسنال

تألق دي خيا يقود مانشستر يونايتد لحسم الديربي أمام آرسنال

حسم مانشستر يونايتد ديربي الكرة الانجليزية الذي جمعه بمضيفه آرسنال لصالحه بعدما حقق فوزا مثيرا 2-1 على فريق المدفعجية في قمة مباريات المرحلة الثانية عشر من الدوري الانجليزي لكرة القدم السبت، على ملعب الإمارات بالعاصمة لندن.

واتسمت المباراة بالقوة والإثارة والمتعة على مدار شوطيها، وكان الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد هو نجم المباراة الأول دون منازع بعدما تألق بشكل غير عادي وقف ببسالة أمام جميع المحاولات الهجومية لآرسنال طوال اللقاء.

وجاءت نتيجة المباراة على عكس سير اللقاء تماما، حيث كان آرسنال هو الفريق الأفضل والأخطر على المرمى ولكن تسابق لاعبوه، خاصة داني ويلبك، لاعب يونايتد السابق، في إهدار جميع الفرص التي أتيحت لهم ليأتي العقاب من جانب مانشستر يونايتد.

وأحرز يونايتد هدفه الأول في الدقيقة 56 عبر النيران الصديقة عن طريق كيران جيبس لاعب آرسنال الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرماه، قبل أن يحرز (الفتى الذهبي) واين روني الهدف الثاني للضيوف قبل النهاية بخمس دقائق.

وتكفل الفرنسي البديل أوليفيه جيرو بإحراز هدف حفظ ماء الوجه لآرسنال في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويعد هذا الفوز هو الأول الذي يحققه يونايتد على آرسنال في المسابقة بملعب الإمارات منذ 22 كانون ثان/يناير 2012.

وارتفع رصيد يونايتد بهذا الفوز إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، بعدما حقق فوزه الخامس هذا الموسم في المسابقة والثاني على التوالي، فيما توقف رصيد آرسنال عند 17 نقطة في المركز السابع، علما بأن هذه الخسارة هي الأولى التي يتلقاها الفريق على ملعبه في المسابقة هذا الموسم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com