مباراة ليفربول ضد إيفرتون.. كيف يدور صدام ديربي الميرسيسايد؟

مباراة ليفربول ضد إيفرتون.. كيف يدور صدام ديربي الميرسيسايد؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض نادي ليفربول مواجهة من العيار الثقيل، مساء اليوم الأحد، أمام جاره إيفرتون في الجولة الرابعة عشر للدوري الإنجليزي.

سيكون لقاء ديربي الميرسيسايد متميزًا وقويًّا كعادته في ظل تغييرات شهدها إيفرتون هذا الموسم أعادت جزءًا من بريقه، في مواجهة ليفربول المنطلق.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح ديربي الميرسيسايد.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في تمام الساعة السادسة والربع بتوقيت القاهرة، السابعة والربع بتوقيت السعودية، على ملعب آنفيلد معقل ليفربول بإدارة الحكم كريس كفاناه.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.

ترتيب الفريقين

يحتل ليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورغن كلوب، المركز الثاني برصيد 33 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط، وحقق الريدز الفوز 10 مرات مع 3 تعادلات دون هزيمة وسجل الفريق الأحمر 26 هدفًا واستقبل 5 أهداف، ويُعد المصري محمد صلاح هداف الفريق برصيد 7 أهداف.

ويحتل إيفرتون المركز السادس برصيد 22 نقطة بقيادة مديره الفني البرتغالي ماركو سيلفا، وحصد الفريق الأزرق 6 انتصارات و4 تعادلات و3 هزائم وسجل 20 هدفًا واستقبل 15 هدفًا، ويعد جيلفي سيغردسون هداف الفريق برصيد 6 أهداف.

تاريخ المواجهات

تعد مباراة الأحد رقم 232 في تاريخ لقاءات ديربي الميرسيسايد، ونجح ليفربول في الفوز 92 مرة مقابل 66 انتصارًا لإيفرتون و73 تعادلًا بين الفريقين.

وكان أكبر انتصار من نصيب ليفربول بسداسية نظيفة عام 1935، وكان أول لقاء أقيم يوم الـ13 من أكتوبر 1894 وفاز إيفرتون بثلاثية دون رد وانتهى آخر لقاء يوم الـ7 من أبريل الماضي بالتعادل دون أهداف.

تراجع الريدز

يعيش ليفربول أجواء من التراجع والتذبذب في النتائج بين الانتصارات المحلية والهزائم في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى المدرب يورغن كلوب لتحقيق الفوز من أجل مواصلة سباق القمة؛ خاصة أن الفريق لديه معركة قوية في ختام دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا أمام نابولي الإيطالي.

ويفتقد ليفربول لاعبه المصاب منذ بداية الموسم أوكسليد تشامبرلين مع إيقاف غوردان هندرسون والثنائي العائد من الإصابة آدم لالانا ودومينيك سولانكي.

ويعتمد كلوب على مثلث الهجوم السريع الذي يضم محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو مع ثلاثي الوسط غورغينهو فاينالدوم وفابينيو وشيردان شاكيري بجانب رباعي الدفاع فيرغيل فان ديك وغوزيف غوميز وأليكسندر أرنولد وأندري روبرتسون مع الحارس أليسون.

أسلحة إيفرتون

يحشد المدرب ماركو سيلفا أسلحته من أجل تحقيق الفوز أو التعادل على أرض ليفربول في ظل اكتمال الصفوف، ويعتمد ماركو على طريقته 4-2-3-1 بوجود الحارس غوردان بيكفورد مع الرباعي ياري مينا ومايكل كين وسيمونس كولمان ولوكاس دين للدفاع.

وفي خط الوسط ، يعتمد إيفرتون على ثنائي الارتكاز إدريسا غايا وأندريه غوميز وأمامها صانع الألعاب غيلفي سيغردسون وعلى الأطراف أديمولا لوكمان وبيرنارد.. ويقود الهجوم ريكارليسون.

وأكد عمرو زكي، مهاجم فريق ويغان الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن ليفربول سيكون تحت ضغط أكبر بعد الخسارة الأخيرة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف: ”المباراة ستكون بين قوة هجوم ليفربول ووجود عناصر مميزة في دفاعات إيفرتون سواء ياري مينا أو لوكاس دين أو إدريسا غايا في وسط الملعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com