مباراة آرسنال ضد توتنهام.. كل ما تريد معرفته عن ديربي شمال لندن

مباراة آرسنال ضد توتنهام.. كل ما تريد معرفته عن ديربي شمال لندن

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”الإمارات“ في العاصمة الإنجليزية لندن لمتابعة ديربي الشمال بين آرسنال وضيفه توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويتسم دائمًا ديربي آرسنال وتوتنهام بالندية والإثارة، خاصة أن مستويات الفريقين في الفترة الأخيرة أصبحت متقاربة مع تراجع الغانرز وصعود السبيرز بسرعة كبيرة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة آرسنال وتوتنهام.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 04:05 بتوقيت القاهرة، 05:05 بتوقيت السعودية، على ملعب الإمارات في العاصمة لندن بإدارة الحكم مايك دين.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 2 بصوت المعلق يوسف سيف.

ترتيب الفريقين

يحتل آرسنال بقيادة مدربه الإسباني يوناي إيمري المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 27 نقطة، وحصد الفريق 8 انتصارات و3 تعادلات وخسر مرتين فقط.. وسجل الغانرز 28 هدفًا واستقبلوا 16 هدفًا.. ويُعد الغابوني بيير أوباميانغ هداف الفريق والدوري برصيد 8 أهداف.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 30 نقطة من 10 انتصارات و3 هزائم، وسجل السبيرز 23 هدفًا واستقبلوا 11 هدفًا ويُعد هاري كين هداف الفريق برصيد 7 أهداف.

بوكتينيو ضد إيمري

سيكون اللقاء مسرحًا لصدام تكتيكي مثير بين الإسباني يوناي إيمري، مدرب آرسنال، والأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، مدرب توتنهام.

وتقابل الثنائي من قبل 7 مرات فاز بوكتينيو مرتين مقابل 4 انتصارات لإيمري وتعادل وحيد.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين بفوز توتنهام بهدف هاري كين يوم الـ10 من فبراير الماضي.

آرسنال والقوة الضاربة

يحشد آرسنال القوة الضاربة في مواجهة الديربي أمام توتنهام؛ خاصة أن الفوز يعطيه دفعة قوية للتواجد في المربع الذهبي والانطلاق نحو المنافسة التي تشهد صراعًا كبيرًا بين مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وتوتنهام.

ويفتقد آرسنال بعض العناصر على رأسها داني ويلبك وناتشومونريال للإصابة مع الشكوك في مشاركة الفرنسي ألكسندر لاكازيت لمعاناته من إصابة، ويعتمد إيمري على طريقته 3 – 4- 2-1 بوجود الحارس بيرنرد لينو.

ويراهن إيمري على الثلاثي باباستاثوبولوس وروب هولدنغ وشكودران موستافي للدفاع وثنائي الارتكاز غرانيت تشاكا ولوكاس توريرا مع الظهير الأيمن هيكتور بيليرين والأيسر سياد كولاسيناك.

ويرسم الثلاثي أليكس إيوبي ومسعود أوزيل وأوباميانغ الشكل الهجومي للغانرز، مع وجود أوراق مهمة مثل آرون رامسي وهنريك ميختاريان سيكون لها دور أيضًا في تطوير الأداء الهجومي للفريق.

توتنهام والانطلاقة

يسعى توتنهام للفوز لتحقيق الانطلاقة في جدول البريميرليغ مع بوكتينيو، الذي يعاني غياب موسى ديمبيلي وفيكتور وانياما وفينسنت يانسن ودافينسون سانشيز مع احتمالية عدم جاهزية كيران تريبير وإريك لاميلا.

ويعتمد بوكتينيو على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس هوغو لوريس وأمامه الرباعي توبي ألديرفيلد ويان فيرتونخين وسيرجي أورييه وداني روز في الدفاع وفي الوسط ثنائي الارتكاز إريك داير وموسى سيسوكو وأمامها ديلي آلي وعلى الأطراف كريستيان إريكسين وهيونغ مين سونغ.

ويضع المدرب الأرجنتيني رأس ماله الهجومي في الهداف الخطير هاري كين، الذي يستطيع صناعة الفارق بقدراته التهديفية ولدغاته المهمة.

وقال محمد شوقي، لاعب وسط ميدلزبره الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن المواجهة بين آرسنال وتوتنهام تحسمها عدة أمور على رأسها مستوى أوزيل وإريكسين صاحبي اللمسات السحرية والقدرة على صناعة الفارق بالتمريرات البينية القاتلة.

وأضاف: ”آرسنال يحتاج لاستغلال سرعات أوباميانغ، وسيلعب توتنهام على قدرات هاري كين لهز الشباك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة