كل ما تريد معرفته عن حفل ”الكرة الذهبية“ 2018 – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن حفل ”الكرة الذهبية“ 2018

كل ما تريد معرفته عن حفل ”الكرة الذهبية“ 2018

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

منذ عشر سنوات، يسيطر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة ”فرانس فوتبول“ الفرنسية لأفضل لاعب في العالم كل عام، لكن كافة المؤشرات تقول إن 2018 سيشهد تغييرًا كبيرًا.

ويعتبر الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد المرشح الأوفر حظًا للفوز بالجائزة وكسر احتكار رونالدو وميسي؛ بعد قيادة منتخب بلاده لنهائي كأس العالم، والتتويج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي.

فضلًا عن أنه سبق له التتويج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا وجائزة ”الأفضل“ التي يقدمها الاتحاد الدولي (الفيفا)، لكن من المرجح أن ينافسه الفرنسيون: أنطوان غريزمان ورفائيل فاران وكيليان مبابي، أبطال كأس العالم في روسيا.

وسيتم الإعلان عن الفائز في باريس، يوم الإثنين المقبل، وفيما يلي تقدم لكم (إرم) كافة التفاصيل عن الحفل المرتقب:

موعد حفل الكرة الذهبية

ستقام الدورة الثالثة والستون لجائزة الكرة الذهبية في العاصمة الفرنسية، يوم الإثنين، الثالث من ديسمبر/كانون الأول الحالي، في تمام الساعة 21:30 بالتوقيت المحلي (22:30 بتوقيت مكة المكرمة)، في ”غراند باليه“ وسط باريس.

وسيقدم الحفل نجم فرنسا وتوتنهام السابق ديفيد جينولا، وإضافة إلى الكرة الذهبية لأفضل لاعب، والتي تعد أبرز جائزة على المستوى الفردي، استحدثت المجلة جائزتين هذا العام، هما الكرة الذهبية لأفضل لاعبة، و“جائزة كوبا“ (نسبة إلى النجم الفرنسي السابق ريمون كوبا) لأفضل لاعب دون 21 عامًا.

القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية

سيتم بث حفل الجوائز في الثالث من كانون الأول/ديسمبر، على قناة صحيفة ”ليكيب“ وموقعها، وموقع ”فرانس فوتبول“، وفي أكثر من 120 دولة، بينها دول الشرق الأوسط عبر شبكة قنوات (بي.إن سبورت).

الفائزون السابقون

يتشارك ميسي ورونالدو في صدارة الفائزين بالجائزة، ولكل منهما خمس مرات، وكلاهما حصل على المركز الثاني خمس مرات، لكن ميسي يتفوق في أنه احتل المركز الثالث مرة واحدة.

وتوج بالجائزة من قبل ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وماركو فان باستن (ثلاث مرات)، في حين حصل عليها كيفين كيغان وهو اللاعب الإنجليزي الوحيد الذي فاز بها أكثر من مرة، حيث فاز باللقب عامي 1978 و1979.

وبرشلونة أكثر الأندية التي توج لاعبوها بالجائزة، حيث حصد النادي الكتالوني الجائزة 11 مرة أي أكثر من ريال مدريد بمرة واحدة، مقابل ثماني مرات للاعبي يوفنتوس وميلان.

وفاز من مانشستر يونايتد كل من: (دينيس لو وبوبي تشارلتون وجورج بست وكريستيانو رونالدو) ومن ليفربول: (مايكل أوين) وبلاكبول (الفائز بأول نسخة ستانلي ماتيوس)، وهي الأندية الإنجليزية الوحيدة التي فاز لاعبوها بالجائزة المميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com