مباراة تشيلسي وفولهام.. كلاوديو رانييري يتحلى بالحذر قبل مواجهة ناديه السابق

مباراة تشيلسي وفولهام.. كلاوديو رانييري يتحلى بالحذر قبل مواجهة ناديه السابق

المصدر: رويترز

يدرك كلاوديو رانييري مدرب فولهام أن عودته لناديه القديم تشيلسي في المواجهة بين الفريقين غدًا الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ستحمل طابعًا خاصًا؛ لكنه قال إن المباراة جاءت مبكرة للغاية بالنسبة لفولهام.

وتولى المدرب الإيطالي تدريب تشيلسي من العام 2000 إلى 2004 وقاده إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن رغم عدم فوزه بأي بطولة، إلا أنه لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة في استاد ستامفورد بريدج.

وبدأ رانييري تدريب فولهام هذا الشهر عقب إقالة الصربي سلافيشا يوكانوفيتش الذي ترك الفريق في قاع الترتيب. ووضعت أول مباراة لرانييري مع فولهام، التي انتهت بفوزه 3/2 على ساوثهامبتون في مطلع الأسبوع، حدًا لـ10 مباريات بدون فوز للفريق اللندني.

ورغم تلقي تشيلسي أول خسارة له هذا الموسم أمام توتنهام هوتسبير يوم السبت، لا يشعر رانييري بأن فريقه قادر تمامًا على تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب ناديه القديم.

وقال رانييري في مؤتمر صحافي، اليوم الجمعة: ”شيء مميز دائمًا أن أواجه أنديتي السابقة.

”لكن بالنسبة لي جاءت المواجهة أمام تشيلسي مبكرة جدًا، لأن هذه المباراة تتطلب منتهى اليقظة والانتباه. لكننا نبذل جهدًا كبيرًا. أتمنى أن نتمكن من تقديم مباراة جيدة“.

ولا يزال فولهام يحتل المركز الأخير، لكن رصيده أصبح 8 نقاط من 13 مباراة متساويًا مع ساوثهامبتون ومتأخرًا بنقطة وحيدة عن منطقة الأمان.

ويتذيل فولهام الترتيب بفارق الأهداف الذي يبلغ ناقص 19 بعد أن اهتزت شباكه 33 مرة هذا الموسم.

وقال رانييري إنه يتوقع من جميع اللاعبين أداء الدور الدفاعي للحيلولة دون أن يصبح فولهام أكثر فريق يتلقى أهدافًا في موسم واحد مكون من 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الرقم القياسي المسجل باسم ديربي كاونتي الذي اهتزت شباكه 89 مرة في موسم 2007/2008.

وقال رانييري: ”في كرة القدم هناك أمران.. عندما تمتلك الكرة وعندما تفقدها. أول مهاجم هو أول حارس مرمى، أول مدافع في رأيي هو المهاجم، يجب على الجميع الهجوم والكل عليه الدفاع“.

”عندما أتحدث عن ضرورة اللعب بطريقة دفاعية فأنا لا أقول ذلك للمدافعين فقط، لكني أبلغ الجميع بذلك لأن الكل عليه العمل ومساعدة الآخرين، من خط الوسط إلى الدفاع، ومن الدفاع إلى الحارس“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com