غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي وبورنموث: نسعى للحفاظ على مستوانا المرتفع خلال موسم الأعياد

غوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتي وبورنموث: نسعى للحفاظ على مستوانا المرتفع خلال موسم الأعياد

المصدر: رويترز

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يوم الجمعة، قبل مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز، إن الحماس الهجومي لفريقه المتصدر لن يقل رغم العدد الكبير من المباريات التي سيخوضها خلال موسم الأعياد.

ويتصدر سيتي، الذي أحرز اللقب الموسم الماضي محطمًا أرقامًا قياسية في عدد الأهداف والنقاط، الترتيب برصيد 35 نقطة بعد 13 مباراة دون أي خسارة.

لكن في ذروة جدول مباريات ديسمبر/ كانون الأول المزدحم العام الماضي، توقفت مسيرة سيتي القياسية التي حقق خلالها 18 انتصارًا متتاليًا حين تعادل دون أهداف مع كريستال بالاس.

ومع توالي العديد من المباريات خلال الفترة المقبلة بدءًا بمواجهة بورنموث، غدًا السبت، أكد غوارديولا أن فريقه لن يغيّر من نهجه.

وقال المدرب الإسباني:“عندما لا نستطيع الفوز بالمباريات فإن الناس سيقولون إننا لا نقدر على الحفاظ على مستوانا، لكننا في المستوى نفسه في آخر 15 شهرًا، لذلك لا يوجد أي سبب يدعو للتفكير في أننا لن نلعب بطريقتنا“.

وأضاف:“هذا لا يعني فوزًا أو خسارة، لكن طريقة تعاملنا مع المباريات، ولا أرى أي شيء يدل على أننا لن نحاول الحفاظ على ما وصلنا إليه“.

وعن بورنموث، قال غوارديولا: ”إنه (فريق) يتميز بسرعة كبيرة في وجود (كالوم) ويلسون و(رايان) فريزر و(جونيور) ستانيسلاس و(ديفيد) بروكس، إنهم منظمون جدًا، وستكون مباراة صعبة.“

وتلقى سيتي دفعة إثر أنباء اقتراب اكتمال شفاء المهاجم غابرييل جيسوس، وأوضح غوارديولا أنه يرغب في إشراك المهاجم البرازيلي لفترات طويلة خلال الأسابيع المقبلة.

لكن غوارديولا شعر بإحباط نتيجة تقارير تحدثت عن أن إبراهيم دياز (19 عامًا) قد يكون أحدث موهبة شابة تترك النادي يسير على خطى جادون سانتشو الذي يقدم أداءً رائعًا في بروسيا دورتموند منذ انتقاله إليه في العام الماضي.

وذكرت وسائل إعلام اسبانية أن ريال مدريد قد يكون الوجهة المقبلة لدياز، وحث غوارديولا اللاعب الشاب على اتخاذ قرار.

وقال المدرب:“نريده معنا، نريد تمديد عقده لأربعة أو خمسة أعوام ونقوم بالتأكيد بكل شيء من أجل استمراره، لكن القرار له، ونصيحتي هي إن لم يكن يرغب في البقاء فعليه الرحيل.. عليه اتخاذ قرار“.

ويتصدر سيتي الدوري الممتاز بفارق نقطتين عن ليفربول الذي لم يخسر هو الآخر في المسابقة، حتى الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com