بليغريني: المباريات المقبلة حاسمة في مسيرة مانشستر سيتي

بليغريني: المباريات المقبلة حاسمة في مسيرة مانشستر سيتي

قال مانويل بليغريني مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة، إن سيتي يجب أن يفوز بمبارياته الثماني المقبلة في المسابقة قبل نهاية العام إذا ما أراد منافسة تشيلسي والاحتفاظ باللقب المحلي.

ويحتل سيتي المركز الثالث في الترتيب بفارق 8 نقاط عن تشيلسي المتصدر بقيادة مدربه جوزيه مورينيو. وفاز سيتي بمباراة واحدة من بين آخر 6 مباريات في كافة المسابقات التي يخوضها، إلا أن بليغريني يريد من الفريق أن يقلص الفجوة مع المتصدر إذا ما أراد الاحتفاظ باللقب.

وقال بليغريني خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة الفريق أمام سوانزي سيتي السبت “أعتقد أن ديسمبر والأسبوع الأخير من نوفمبر سيكونا حاسمين…نحن بصدد أشهر حاسمة على صعيد الدوري الانجليزي الممتاز.”

وأضاف “سنخوض 8 مباريات في الدوري الانجليزي الممتاز وسننهي الدور الأول بنهاية ديسمبر.”

وتابع “لدينا 24 نقطة إضافية يجب أن نحاول الفوز بها. يجب أن نحاول القيام بهذا وأعتقد أن هذا هو السبيل الوحيد.”

واستطرد قائلا “أعتقد أننا ربما لن نتصدر جدول الترتيب لأن تشيلسي في لحظة مميزة للغاية، إلا أنني أعتقد أنه من المهم أن نخوض الدور الأول بشكل جيد. هناك أكثر من 41 أو 42 نقطة متاحة.”

وتعافى فينسن كومباني قائد سيتي من إصابة في ربلة الساق وسيكون متاحا أمام سوانزي إلا أن إيدن جيكو والكسندر كولاروف وديفيد سيلفا سيغيبون عن اللقاء.

ويلعب سيتي أمام بايرن ميونخ بطل ألمانيا في دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وعلى الرغم من تذيله لترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا وتعلق آماله في بلوغ دور الستة عشر بخيط رفيع، قال بليغريني إن تركيزه ينصب بشكل أساسي على لقاء سوانزي.

وقال المدرب التشيلي “يعد سوانزي من الفرق الجيدة فنيا ونتوقع مباراة صعبة أمامه. لا نفكر في دوري الأبطال ولكننا نفكر في الدوري الانجليزي الممتاز.”