كيف جعل الدوري الإنجليزي غوارديولا "أقوى"؟
كيف جعل الدوري الإنجليزي غوارديولا "أقوى"؟كيف جعل الدوري الإنجليزي غوارديولا "أقوى"؟

كيف جعل الدوري الإنجليزي غوارديولا "أقوى"؟

يؤمن بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن المنافسة وعدم التوقع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم كانا التحدي الأكبر في مسيرته.

وقبل انتقاله إلى مانشستر حصد غوارديولا ثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا مرتين مع برشلونة، ثم قاد بايرن ميونخ للقب الدوري في ثلاث مناسبات متتالية في بطولات لا يسيطر عليها سوى عدد قليل من الأندية.

وقال المدرب الإسباني إنه كان بحاجة لتعلم مهارات جديدة قبل انتقاله إلى إنجلترا في 2016 وأُجبر على التأقلم مع جدول المباريات المزدحم والمنافسة من خمس فرق أخرى.

وأضاف "أنا مدرب أفضل حاليًّا مما كنت عليه في ألمانيا، وأفضل مما كنت عليه في برشلونة أيضًا.

"الآن أشعر أنني مدرب أفضل هنا أيضًا؛ إذ تعلمت التعامل في هذه البطولة المذهلة مع العديد من الظروف".

وأضاف "أنها الأصعب بسبب عدد المباريات وحالة الطقس وقول الحكام ‭‭'‬‬فليستمر اللعب‭‭'‬‬ والعدد الكبير للمنافسين على اللقب، وهي البطولة الوحيدة التي يمكن فيها لخمس أو ست (فرق) الفوز بلقب الدوري الممتاز".

وقاد غوارديولا سيتي للقب الدوري في الموسم الماضي، وكسر العديد من الأرقام القياسية وأنهى البطولة بحصد 100 نقطة وتسجيل 106 أهداف في 38 مباراة.

ونال سيتي لقب كأس المحترفين الموسم الماضي ودرع المجتمع هذا العام ليرتفع عدد بطولات جوارديولا كمدرب إلى 24 لقبًا، واعترف أن نقل إمكاناته إلى المستوى الدولي سيحدث في وقت ما لجني الثمار.

وتابع "عاجلًا أم آجلًا سيحدث ذلك، لأنني أحب القيام بالأمور كل ثلاثة أيام لكن بطريقة أهدأ قليلًا، وألعب المزيد من الغولف".

وأضاف "لو اتيحت لي الفرصة وحصلت على عروض من بعض المنتخبات سنرى ماذا سيحدث".

ويتصدر حامل اللقب الدوري الممتاز برصيد 32 نقطة من 12 مباراة متقدمًا بنقطتين على ليفربول.

ويحل سيتي -صاحب السجل الخالي من الهزيمة في الدوري هذا الموسم- ضيفًا على وست هام يونايتد يوم السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com