دروغبا يعلن اعتزاله بعمر 40 عامًا
دروغبا يعلن اعتزاله بعمر 40 عامًادروغبا يعلن اعتزاله بعمر 40 عامًا

دروغبا يعلن اعتزاله بعمر 40 عامًا

أعلن ديدييه دروغبا مهاجم تشيلسي السابق اعتزاله؛ ليسدل الستار على مسيرة استمرت 20 عامًا حصد خلالها أربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ودوري أبطال أوروبا 2012.

ولعب المهاجم القادم من ساحل العاج -الذي كان يلعب مع فينكس رايزينغ في الولايات المتحدة- لفترتين مع تشيلسي وأحرز 164 هدفًا في 381 مباراة، ليُسهم في إحياء مسيرة النادي اللندني تحت قيادة مالكه رومان أبراموفيتش.

وبدأ دروغبا -البالغ عمره 40 عامًا- مسيرته مع لومان الفرنسي في 1998 لكنه لم يلعب في دوري الأضواء إلا عند بلوغه 23 عامًا عندما انضم إلى جانجون في 2002.

وانتقل إلى أولمبيك مرسيليا في 2003 ورحل في العام التالي إلى تشيلسي ليصبح المهاجم الأساسي لفريق المدرب جوزيه مورينيو وقاده لحصد لقب الدوري للمرة الأولى في 50 عامًا.

ونال ثلاثة ألقاب في الدوري في أول ثمانية مواسم مع تشيلسي بالإضافة إلى لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في أربع مناسبات وكأس المحترفين مرتين.

وانتهت فترته الأولى مع تشيلسي عندما أحرز ركلة الترجيح الحاسمة في نهائي دوري الأبطال ضد بايرن ميونخ بعدما أدرك التعادل في نهاية الوقت الأصلي قبل لجوء الفريقين للوقت الإضافي.

وقضى فترات في الصين وتركيا قبل أن يعود إلى تشيلسي ليحصد لقب الدوري للمرة الرابعة وكأس المحترفين للمرة الثالثة ثم رحل وهو يحتل المركز الرابع في قائمة هدافي الفريق عبر العصور.

وأنهى دروغبا -الذي شارك في 100 مباراة مع ساحل العاج، واختير أفضل لاعب في أفريقيا مرتين- مسيرته مع فينكس رايزينج الذي يملك أسهمًا فيه.

وأبلغ دروغبا هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، أنَّ " أفضل وسيلة لإنهاء مسيرتي هي بمساعدة تطوّر بعض المواهب الشابة. هذه أفضل طريقة للنهاية برد جزء من الجميل للعبة إذ تعلمت الكثير من كرة القدم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com