رابطة الدوري الإنجليزي ترفض تقليص عدد اللاعبين الأجانب في البريميرليغ

رابطة الدوري الإنجليزي ترفض تقليص عدد اللاعبين الأجانب في البريميرليغ

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اقتراح الاتحاد المحلي بزيادة حصة اللاعبين المحلية، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ويريد المسؤولون في الاتحاد الإنجليزي زيادة حصة اللاعبين الإنجليز في تشكيلة كل فريق، المكونة من 25 لاعبًا، من ثمانية إلى 12، مع تقليص اللاعبين الأجانب في كل فريق من 17 إلى 13 لاعبًا.

ويعتقدون أنه في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي فإن عدد اللاعبين الأوروبيين القادرين على الانتقال واللعب في المملكة المتحدة سينخفض بنسبة الثلثين، بفضل متطلبات تصاريح العمل الجديدة.

ومع ذلك، فإن الدوري الممتاز وكأس رابطة الأندية والدوري الأسكتلندي لا يوافقون على هذا الاقتراح، بداعي ”أنه لا يوجد أي دليل على تطوير المنتخبات الوطنية في حال تقليل عدد اللاعبين الأجانب“.

وقال متحدث باسم رابطة الدوري الممتاز في بيان: ”عقدت رابطة الدوري الممتاز مجموعة من المحادثات مع الحكومة بشأن تأثر كرة القدم بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

”نعمل في الوقت الحالي على قواعد تحد من عدد الأندية التي لا ينتمي إليها لاعبون محليون، ويمكن أن تكون في فرق عالية المستوى، في الوقت الذي نعمل فيه أيضًا مع الأندية لتطوير اللاعبين على كافة المستويات.

”أثبت العديد من أعضاء أكاديمية الدوري الإنجليزي الممتاز واللاعبون البارزون بأن مدربي الاتحاد الإنجليزي قاموا بعمل رائع عبر فوز منتخبي الشباب تحت 17 عامًا و20 عامًا بكأس العالم، وبلوغ الفريق الأول قبل نهائي المونديال الأخير. لا يوجد دليل على أن زيادة حصص اللاعبين الإنجليز تؤثر بشكل إيجابي على المنتخبات الوطنية“.

وأضاف المتحدث أن الرابطة تشعر بأن أي زيادة في حصص اللاعبين المحليين ستضر بمستوى كرة القدم في جميع أنحاء بريطانيا.

وقال: ”نحن نتعامل مع هذا الأمر لصالح كرة القدم البريطانية ككل وقد أجرينا مناقشات إيجابية مع الاتحاد الأوروبي ورابطة الدوري الأسكتلندي، وتم الاتفاق على عدم استغلال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لإضعاف الأندية القدرة على التعاقد مع لاعبين دوليين.

”مسابقة الدوري وكذلك كأس الاتحاد ورابطة الأندية المحترفة يتم بثها في 189 دولة حول العالم، ويحضر إلى بريطانيا 700 ألف زائر في الموسم لمشاهدة المباريات، والأندية يعمل بها 12 ألف موظف بدوام كامل، وتحصل الحكومة من الدوري الممتاز كل موسم على 3.3 مليار جنيه إسترليني، قيمة الضرائب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com