ريال مدريد يرفض مزاد هازارد.. ويرصد هذا المبلغ للصفقة

ريال مدريد يرفض مزاد هازارد.. ويرصد هذا المبلغ للصفقة

المصدر: نور الدين ميفراني ومحمد ثروت- إرم نيوز

رفض رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز الدخول في مزايدات على اللاعب البلجيكي الدولي إدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي.

وقالت صحيفة ”دون بالون“ الإسبانية، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، إن بيريز يرفض أن يتعاقد مع هازارد بمقابل يزيد على 115 مليون دولار.

ويريد ريال مدريد استغلال موقف هازارد مع البلوز، إذ ينتهي عقد النجم البلجيكي مع قلعة ستامفورد بريدج في منتصف عام 2020، وبالتالي فإن تشيلسي سيكون في موقف لا يُحسد عليه في صفقة هازارد، ما لم يتم تجديد عقده قبل بيعه إلى ريال مدريد أو أي نادٍ آخر.

ويرغب الريال في التعاقد مع هازارد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أن تقارير أشارت إلى أن هازارد لا يرغب في الرحيل عن البلوز قبل نهاية الموسم.

وأعرب هازارد مرارًا عن رغبته في اللعب بالدوري الإسباني، الليجا، ودائمًا ما يرتبط اللاعب بريال مدريد منذ انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي من الملكي الصيف الماضي.

وانضم هازارد إلى تشيلسي من نادي ليل الفرنسي في موسم 2012 – 2013، ولعب مع البلوز 314 مباراة أحرز خلالها 97 هدفًا.

ويبحث ريال مدريد عن صفقات لنجوم عالميين، ولكن إدارة الملكي ترفض الدخول في سباقات مالية مع عمالقة أوروبا مثل: باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وتفضّل التعاقد مع لاعبين شباب واعدين، كما حدث مع الأرجنتيني إيزيكيل بالاسيوس، 20 عامًا، الذي سينضم إلى الملكي في يناير المقبل من ريفربليت الأرجنتيني.

راشفورد وإيركسن

إلى ذلك، ذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن ريال مدريد مستعد لدفع مبلغ 90 مليون جنيه إسترليني لضم الثنائي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد ومنتخب إنجلترا والدنماركي كريستيان إيركسن لاعب وسط توتنهام.

وحسب الصحيفة البريطانية فعدة تقنيّين من ريال مدريد حضروا عدة لقاءات لمانشستر يونايتد في المدة الأخيرة، وكان الاعتقاد السائد أنهم يراقبون الفرنسي بول بوغبا والبلجيكي روميلو لوكاكو، لكنَّهم راقبوا أيضًا لقاءات منتخب إنجلترا؛ ما يدفع نحو الاعتقاد بالاهتمام بالمهاجم الإنجليزي الشاب ماركوس راشفورد.

وحسب الصحيفة، فريال مدريد يبحث عن خليفة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من الفريق ذاته، ومستعد لدفع 50 مليون جنيه إسترليني لإقناع إدارة مانشستر يونايتد بالتخلي عن نجمها الشاب.

وانتقد البرتغالي جوزيه مورينيو علنًا نجمه ومهاجمه الشاب ولم يمنحه فرصًا أكبر في التشكيل الأساسي هذا الموسم رغم تألقه برفقة منتخب إنجلترا.

وفي المقابل يأمل ريال مدريد بإيجاد خليفة للكرواتي لوكا مودريتش من فريقه السابق ذاته، ويراقب الدنماركي كريستيان إيركسن الذي لم يمدد عقده مع توتنهام ولازال أمامه موسم ونصف الموسم.

ويرغب ريال مدريد في إقناع توتنهام بالتخلي عن نجمه مقابل 40 مليون جنيه إسترليني في ظل تعثر المفاوضات مع اللاعب لتمديد عقده؛ إذ يطالب براتب أعلى يوازي رواتب نجوم الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com