غاريث ساوثغيت: 2018 كان عامًا استثنائيًا للمنتخب الإنجليزي
غاريث ساوثغيت: 2018 كان عامًا استثنائيًا للمنتخب الإنجليزيغاريث ساوثغيت: 2018 كان عامًا استثنائيًا للمنتخب الإنجليزي

غاريث ساوثغيت: 2018 كان عامًا استثنائيًا للمنتخب الإنجليزي

قال غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا بعد الفوز 2/1 على كرواتيا اليوم الأحد، إن التأهل إلى قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم، والصعود إلى قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية، يمثل عامًا استثنائيًا شهد أيضًا عودة الجماهير للالتفاف حول الفريق.

ومنحت الطاقة والشجاعة التي غرسها المدرب البالغ من العمر 48 عامًا هذا العام في المنتخب الإنجليزي، القوة اللازمة ليعوض تأخره ويسجل هدفين عن طريق جيسي لينغارد وهاري كين، ليهزم كرواتيا المتأهلة إلى نهائي كأس العالم في إستاد ويمبلي.

وبهذه النتيجة تصدرت إنجلترا المجموعة الرابعة في الدرجة الأولى لدوري الأمم، التي تضم أيضًا إسبانيا، ووصفها ساوثغيت بأنها الأقوى في البطولة الجديدة، وتأهلت للدور قبل النهائي العام المقبل.

وأبلغ الصحفيين عند سؤاله عمّا إذا كان توقع أن يسير هذا العام بهذا الشكل الجيد جدًا "لا، لا أعتقد ذلك، أنا فخور للغاية بكل اللاعبين، تطورنا معًا خطوة بخطوة واليوم كانت مناسبة كبيرة أخرى".

وأضاف "كانت أمامنا مجموعة غير عادية من المباريات، لكننا بدأنا في الفوز على الفرق الكبرى، إذا نظرتم لقوة هذه المجموعة، فإنها أقوى مجموعة، وهذه خطوة مهمة بالنسبة لنا، كانت فرصة رائعة لاختبار أنفسنا أمام الفرق الكبرى".

وخلال أول ساعة من اللعب في مباراة الأحد، كان المنتخب الانجليزي متفوقًا في أغلب الوقت بفضل أداء دفاعي سلس، وخط وسط مسيطر وهجوم سريع.

لكن بعد أن سجل أندريه كراماريتش الهدف الأول لكرواتيا عكس سير اللعب، كان لينغارد وكين هما من أنقذا إنجلترا في الدقائق الأخيرة ليحقق أصحاب الأرض نصرًا مستحقًا.

وقال ساوثغيت: "هاري هو أفضل هداف في العالم، لدينا إيمان كبير به، وهو يتوق لقيادة الفريق نحو الأمام".

"لكن أكثر شيء يسعدني هو التواصل مع الجماهير، لم أسمع الجماهير في ويمبلي بهذا الشكل منذ سنوات، منحتنا جماهيرنا بعض الأيام التي لا تنسى هذا العام، إذا ظل ويمبلي هكذا خلال السنوات القليلة المقبلة، سنقدم مباريات مذهلة".

وتابع "العام المقبل سيكون عامًا مثيرًا، الشعور المحيط بالفريق يعطينا قوة، ونحن بحاجة للبناء على ذلك".

وعند سؤاله عن كيف يرى الفريق الحالي لإنجلترا، مقارنة بالتشكيلة التي خرجت من قبل نهائي كأس العالم في يوليو، قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا مبتسمًا "الكرة ستعود لديارها... قريبًا جدًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com