كل ما تريد معرفته عن مباراة إنجلترا ضد كرواتيا ”الحاسمة“ في دوري الأمم الأوروبية

كل ما تريد معرفته عن مباراة إنجلترا ضد كرواتيا ”الحاسمة“ في دوري الأمم الأوروبية
Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 4 - Croatia v England - Stadion HNK Rijeka, Rijeka, Croatia - October 12, 2018 England's Harry Kane in action with Croatia's Domagoj Vida REUTERS/Antonio Bronic

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يخوض منتخب إنجلترا مواجهة صعبة أمام ضيفه كرواتيا، اليوم الأحد، على ملعب ”ويمبلي“ بالعاصمة البريطانية لندن في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة بالمستوى الأول في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وستكون مواجهة إنجلترا ضد كرواتيا مهمّة وحاسمة في صراع التأهل للمرحلة النهائية للبطولة بعد الفوز الأخير الذي حققه المنتخب الكرواتي على نظيره ”إسبانيا“ وهو ما أشعل المجموعة.

موعد مباراة انجلترا وكرواتيا والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الـ 16:00 مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، الـ 17:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

صراع التأهل

يحتل منتخب إسبانيا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن إنجلترا وكرواتيا.

ويصعد الفائز من مواجهة إنجلترا وكرواتيا إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بالوصول إلى 7 نقط، بينما يطيح التعادل بالمنتخبين ويمنح التأهل إلى منتخب إسبانيا.

انتفاضة كرواتيا

يسعى منتخب كرواتيا لمواصلة صحوته بعد الفوز المثير على إسبانيا بنتيجة 3-2 بعد أن عاد للانتصارات مع مديره الفني زلاتكو داليتش.

ويتحفز المنتخب الكرواتي لتحقيق الفوز على كرواتيا في ملعب ويمبلي، ويعتمد وصيف كأس العالم على نجومه وقوته الضاربة وخاصة ثلاثي الوسط إيفان راكيتيتش ولوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش بجانب صانع الألعاب إيفان بيريستش مع المهاجم كراماريتش والجناح أنتي ريبيتش.

ويراهن زلاتكو على قوة خط الدفاع بوجود ديان لوفرين وديموجي فيدا اللذين تألقا في مباراة إنجلترا.

قوة إنجلترا

يسعى منتخب إنجلترا لتحقيق الفوز على حساب كرواتيا وخطف التأهل والرهان على تألق نجومه وأدائهم المتميز.

ويقود المنتخب الإنجليزي مديره الفني غاريث ساوثغيت الذي يسعى لحصد الفوز وحسم التأهل، ويعتمد ساوثغيت على نجومه في خط الهجوم ماركوس راشفورد وهاري كين ورحيم سترلينغ.

ويراهن منتخب إنجلترا على نجومه -أيضًا- في خط الوسط جوردان هندرسون وديلي آلي وترينت أوكسليد أرنولد ولوك شاو مع ثلاثي الدفاع كايل والكر وجون ستونز وجو غوميز.

معركة الوسط

سيكون هناك صراع قوي في خط الوسط، خاصة أن المنتخب الإنجليزي يملك مجموعة من اللاعبين الموهوبين مثل: هندرسون وديلي آلي بجانب دور رحيم سترلينغ وراشفورد.

ويعتمد كرواتيا على نجومه مودريتش وراكيتيتش وكوفاسيتش، من أجل غلق مساحات الملعب أمام سرعات لاعبي إنجلترا والتحكم في الإيقاع.

وقال محمد اليماني، مهاجم ستاندرليج البلجيكي الأسبق لإرم نيوز، إن أهم أسلحة كرواتيا تتمثل في قوة خط الوسط في ظل تواجد نجوم من العيار الثقيل مثل: مودريتش وراكيتيتش وكوفاسيتش.

وأضاف:“المنتخب الإنجليزي يلعب بعنصر السرعات التي يملكها سترلينج وراشفورد وديلي آلي وهندرسون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة