اتفاق جديد بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

اتفاق جديد بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز
Soccer Football - Premier League - Manchester City v Manchester United - Etihad Stadium, Manchester, Britain - November 11, 2018 Manchester City's Leroy Sane shoots at goal REUTERS/Darren Staples EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: فريق التحرير ورويترز

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على استمرار الإغلاق المبكر لسوق الانتقالات الصيفية في الموسم المقبل، مثلما حدث قبل بداية الموسم الحالي .

ووفقًا لشبكة ”سكاي سبورتس“، فإن اجتماع رابطة أندية الدوري الإنجليزي الذي عُقد، اليوم الخميس، شهد موافقة الأندية على استمرار غلق الميركاتو الصيفي في إنجلترا مبكرًا، وتحديدًا قبل يوم واحد من بداية البطولة.

وأضافت الشبكة أنه لن يسمح لأندية الدوري الإنجليزي بإبرام تعاقدات حتى نهاية شهر أغسطس كما كان يحدث سابقًا، ولكن يحق لها بيع اللاعبين.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قد أعلنت موافقة جميع أندية الدوري الممتاز على اعتماد تقنية VAR في الموسم المقبل.

من جهتها أعلنت رابطة الأندية الانجليزية أنها وافقت على منح رئيسها السابق ريتشارد سكودامور مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني (6.4 مليون دولار) كمكافأة نهاية خدمة على مدار 3 سنوات.

وواجه هذا المقترح المالي انتقادات من جانب رابطة مشجعي كرة القدم التي قالت إنها ستكون خطوة ”ليست محل ترحيب كبير“.

لكن رابطة الدوري الممتاز قالت في بيان إنها تلقى دعم وتأييد الأندية العشرين في المسابقة في اجتماع للمساهمين، وإن سكودامور سيظل محتفظًا بمنصب استشاري.

وأضافت الرابطة أن هذه القيمة المالية هي نوع من التقدير لجهود سكودامور على مدار 19 عامًا، إضافة لضمان بقائه ليمنح خبرته للرابطة.

وأشارت تقارير إعلامية بريطانية إلى أن بعض الأندية الصغيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز عارضت أن يدفع كل نادٍ منها 250 ألف جنيه إسترليني في الإجمالي.

وقال بيرنلي، وهو من بين تلك الأندية الصغيرة، في بيان على موقعه على الإنترنت إنه يؤيد ”الأساس المنطقي لدفع هذا المبلغ، والجهود التي تبذلها لجنة المكافآت“.

وقالت رابطة مشجعي كرة القدم في بيان سابق إن الجمهور يعارض بشدة تلك ”المكافأة الضخمة لإنهاء العقد“.

وأضافت:“كانت أندية الدوري الإنجليزي تقول لمجموعات المشجعين إن تخطيط الميزانيات يتم مسبقًا، وتؤكد عدم وجود فائض أموالٍ من اتفاقيات حقوق البث التلفزيونية المربحة، وما زال مشجعو كرة القدم المخلصون يشعرون بالضيق بسبب تغيير مواعيد المباريات لتتناسب مع مواعيد البرامج التلفزيونية ما يتسبب دومًا بخسائر تتمثل في تكاليف السفر، أو بذل مجهود كبير لدخول الملاعب ومشاهدة المباراة من بدايتها، ويبدو الآن أن الأندية تستطيع أن تحصل على 250 ألف جنيه إسترليني في طرفة عين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة