تشيلسي قد يواجه أقسى عقوبة إيقاف بسبب آرسنال – إرم نيوز‬‎

تشيلسي قد يواجه أقسى عقوبة إيقاف بسبب آرسنال

تشيلسي قد يواجه أقسى عقوبة إيقاف بسبب آرسنال

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قد يواجه تشيلسي الإنجليزي حرمانًا لمدة عامين من التعاقدات مع لاعبين جدد بسبب سياسته للتعاقد مع لاعبين شبان أجانب.

ولا يزال الاتحاد الدولي (الفيفا) يحقق بواقعة بيع تشيلسي للاعب شاب يبلغ من العمر 19 عامًا قبل 18 شهرًا بعدما اشتراه بصورة غير سليمة.

وأشارت وثائق جديدة من الوثائق المنشورة كجزء من تسريبات تكشف عن العديد من الأسرار الخاصة بالأندية، والفيفا، والاتحاد الأوروبي للعبة، إلى أن البلوز قد يتعرَّض لأعنف عقوبة في هذا المجال.

وتم حرمان ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة، من التعاقدات الجديدة خلال فترتي انتقالات متتاليين بسبب التعاقد مع لاعبين شبان أجانب بصورة غير قانونية من جميع أنحاء العالم، وهي نفسها تهمة تشيلسي.

ووفقًا للوثائق ، يريد الفيفا حرمان البلوز من القيام بأي تعاقدات لمدة أربع فترات تعاقد خلال موسمين كاملين، فضلًا عن غرامة مالية قدرها 380 ألف جنيه إسترليني بعد اتهامه بالتوقيع مع 14 لاعبًا قاصرًا بشكل غير قانوني.

ويتم التحقيق في قضية لاعب الوسط المهاجم برتراند تراوري القادم من بوركينا فاسو، والذي باعه تشيلسي إلى ليون مقابل 8.8 مليون جنيه إسترليني مع خيار إعادة الشراء في يوليو/تموز 2017.

وتزعم الوثائق أن تشيلسي تعاقد مع تراوري حينما كان طالبًا في المدرسة وعمره 16 عامًا، وينفي النادي اللندني ذلك، ووفقاً لآخر الادعاءات ، أكد تشيلسي أنه وافق على دفع مبلغ 154 ألف جنيه إسترليني لوالدة تراوري لضمه من ناديه AJEB في بوركينا فاسو للدوري الإنجليزي في أبريل/نيسان 2011 حيث حصل النادي على 13 ألف جنيه إسترليني.

وهذا الأمر ضد قواعد ”الفيفا“ للانتقالات خارج الاتحاد الأوروبي بالنسبة للاعبين الأقل من 18 عامًا، حيث قضى تراوري عامين في ويمبلدون مع والدته وشقيقه أثناء دراسته، وفي هذا الوقت أصرَّ تشيلسي على أن اللاعب لم يوقّع أي عقد مع النادي، وأنه خاضع للتجربة في النادي.

مورينيو يفضح الواقعة

لكن عندما سافر جوزيه مورينيو الذي كان مديرًا فنيًا للفريق حينها إلى جولة ما قبل الموسم شرق آسيا حرص على أن يكون تراوري ضمن الفريق، وسجل اللاعب بالفعل هدفين خلال جولة الفريق في ماليزيا، وإندونيسيا، وحاول النادي إقناع الإعلاميين المصاحبين للفريق بعدم الكشف عن الأمر.

وفي الأول من يناير/كانون الثاني 2014 ، أعلن تشيلسي أن تراوري ، بعد مرور ثلاثة أشهر على عيد ميلاده الثامن عشر، وقَّع عقدًا لمدة أربعة أعوام ونصف العام، على الرغم من أنه غير مؤهل للحصول على تصريح عمل.

لكن رغم أن تراوري كان تحت التجربة مثلما أعلن تشيلسي، إلا أن موقع آرسنال على الإنترنت كشف أن اللاعب خاض أمامه مباراة رسمية قبل أن يُكمل عامه الـ 18 وذلك في العام 2011.

واكتشف ”الفيفا“ أن تراوري لعب ما مجموعه 25 مباراة لتشيلسي في صفوف الشباب، والفريق الأول، قبل أن يتم تسجيله في الاتحاد الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com