إيقاف حكم إنجليزي مدة 21 يومًا بعدما لجأ لقرار غريب في مباراة بدوري السيدات
إيقاف حكم إنجليزي مدة 21 يومًا بعدما لجأ لقرار غريب في مباراة بدوري السيداتإيقاف حكم إنجليزي مدة 21 يومًا بعدما لجأ لقرار غريب في مباراة بدوري السيدات

إيقاف حكم إنجليزي مدة 21 يومًا بعدما لجأ لقرار غريب في مباراة بدوري السيدات

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف الحكم دايفيد مكنمارا مدة 21 يومًا بعدما نسي العملة المعدنية في غرفة خلع الملابس قبل قرعة قبل مباراة مانشستر سيتي وريديغ في دوري السيدات، وجعل قائدة كل فريق لخوض لعبة شهيرة بيديهما اسمها "الصخور والورق والمقص" لاختيار أي الفريق يختار الملعب والآخر الكرة.

ونسى مكنمارا العملة المعدنية في غرفة خلع الملابس قبل مباراة الدوري الممتاز بين مانشستر سيتي وريدينغ في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبدلًا من العودة والحصول على عملة بديلة من على خط التماس قرر أن يختار قائد كل فريق الكرة أو الملعب عن طريق هذه اللعبة الشهيرة بين الأطفال في بريطانيا.

واضطرت ستيف هوتون، قائدة منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي، وكيرستي براسي، قائدة ريدينغ، من لعبا هذه اللعبة في وسط الملعب قبل انطلاق المباراة.

وقرر الاتحاد الإنجليزي إيقاف الحكم مدة ثلاثة أسابيع بداية من 26 نوفمبر/ تشرين الثايني الحالي ولديه حق استئناف القرار.

وقالت جوانا ستيمبسون، رئيسة لجنة التحكيم للكرة النسائية في الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق من هذا الشهر: "لقد نسَى الحكم عملة معدنية، وفي تلك اللحظة اضطر أن يفعل ما فعله في لحظة جنون. من الواضح أنه كان يعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به.

"كان يجب عليه أن يكون أكثر استعدادًا لهذه المواقف ويحصل على عملة معدنية لكنه لم يفعل. الأمر كان مخيبًا للآمال وغير مناسب وغير مهني للغاية.

"تنص قوانين اللعبة على رمي العملة المعدنية. لا أستطيع أن أعتقد أنه شيء سوف نتجاهله. قراره غير مسؤول بالمرة".

وسيعود الحكم مكنمارا إلى إدارة المباريات عقب نهاية الإيقاف اعتبارًا من الإثنين 17 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com