جيرو يستعد للرحيل عن تشيلسي والعودة إلى الدوري الفرنسي

جيرو يستعد للرحيل عن تشيلسي والعودة إلى الدوري الفرنسي
Soccer Football - UEFA Nations League - France Training - Clairefontaine, France - November 12, 2018 France's Olivier Giroud before training REUTERS/Benoit Tessier

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

يبدو أن الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو على وشك الرحيل عن تشيلسي بعد عام من انتقاله إلى ستامفورد بريدج من آرسنال خلال فترة الانتقالات في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال موقع ”لو فوت“ الفرنسي، إن المهاجم الدولي اقترب من الانتقال إلى مرسيليا في العام الجديد على سبيل الإعارة قبل التعاقد معه بشكل دائم عقب نهاية عقده مع تشيلسي الصيف المقبل.

ويختار المدير الفني الإيطالي ماوريتسيو ساري بين جيرو والإسباني ألفارو موراتا لقيادة هجوم الفريق، لكن هذا الخيار سيكون بعيدًا عن متناوله إذا رحل جيرو.

وعلى الرغم من أن مهاجم ريال مدريد السابق تعرض لحملة انتقادات شرسة في إنجلترا في الموسم الماضي، إلا أن إحصائياته لا تزال أفضل من جيرو.

وسجل موراتا 15 هدفًا وصنع 6 في 48 مباراة، مقارنة بـ12 هدفًا وثلاث تمريرات حاسمة لجيرو، ورغم أن مهاجم آرسنال السابق سجل هدفًا كل 182 دقيقة، ومورتا كل 184، إلا أن جيرو سجل 0.27 هدفًا كل مباراة مقارنة بـ0.31 لزميله الإسباني.

ومع ذلك، بحلول نهاية الموسم الماضي، كان جيرو الخيار الأول في هجوم تشيلسي تحت قيادة أنطونيو كونتي، حتى أنه بدأ نهائي كأس إنجلترا أمام مانشستر يونايتد.

وقد شهد وصول ساري إعادة الاعتماد على موراتا كمهاجم وحيد وأول في تشيلسي ما جعل جيرو يفكر في الرحيل للمشاركة بشكل متواصل، حيث بدأ المهاجم الإسباني البالغ عمره 26 عامًا ثماني مباريات في الدوري الممتاز من 12 مباراة لعبها تشيلسي وسجل خمسة أهداف أخرى في الدوري الأوروبي.

في الموسم الحالي يحرز موراتا هدفًا كل 174 دقيقة، بينما سجل جيرو هدفًا واحدًا هو الأول له خلال 574 دقيقة.

وعانى جيرو أمام المرمى ولم ينجح سوى الأسبوع الماضي في إنهاء مسيرة استمرت 794 دقيقة دون أن يسجل في صفوف تشيلسي وذلك خلال الفوز على باتي بوريسوف في بيلاروسيا.

لذلك، قد يكون من الأفضل لتشيلسي السماح لجيرو بالرحيل مع العلم بأنهم سيخسرون القليل بغيابه في ظل وجود موراتا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com