الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر سيتي: إقامة دوري سوبر أوروبي ”تطور طبيعي“

الرئيس التنفيذي السابق لمانشستر سيتي: إقامة دوري سوبر أوروبي ”تطور طبيعي“

المصدر: رويترز

قال جاري كوك، الرئيس التنفيذي السابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إن خطط إقامة دوري سوبر أوروبي لكرة القدم سيكون ”تطورًا طبيعيًا“، وربما يصبح أمرًا حتميًا.

وذكرت مجلة دير شبيجل الألمانية، الأسبوع الماضي، أن الحديث عاد عن خطط لإقامة دوري سوبر أوروبي يضم أندية مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وعبّرت رابطة بطولات الدوري الأوروبية التي تمثل 25 بطولة محلية، منها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى الألماني ودوري الدرجة الأولى الإسباني، عن ”معارضتها الشديدة“، أمس الثلاثاء، لأي خطط من هذا القبيل.

وقال كوك للصحفيين عقب مشاركته بحدث في لندن يتعلق بصناعة الرياضة: إن جميع قطاعات الصناعة تطورت.

وأوضح كوك، الذي عمل في مانشستر سيتي في الفترة من 2008 إلى 2011: ”أعتقد أننا نشاهد تطورًا طبيعيًا… تأسست صناعة السوبر ماركت على أساس تجميع بائع الخضار والجزار والخباز تحت سقف واحد لخلق كيان واحد كبير الحجم“.

وأضاف كوك، الذي يعمل حاليًا رئيسًا تنفيذيًا لشركة جيفينيتي للألعاب الإلكترونية: ”أعتقد أنه سيكون هناك دومًا طلب على مشاهدة هذا المستوى الرفيع والمميز للغاية في جميع مناحي الحياة، الطلب سيكون كبيرًا للغاية عند هذا المستوى“.

وتابع: ”إذا كانت كرة القدم ستمضي في طريق التطور فسيكون من المنطقي أن يتم تشكيل كيان قابل للتسويق يضم أفضل 16 ناديًا في أوروبا؛ بهدف تحقيق نمو اقتصادي إضافي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com