ريال مدريد يطارد إبراهيم دياز نجم مانشستر سيتي بعد تألقه ضد فولهام
ريال مدريد يطارد إبراهيم دياز نجم مانشستر سيتي بعد تألقه ضد فولهامريال مدريد يطارد إبراهيم دياز نجم مانشستر سيتي بعد تألقه ضد فولهام

ريال مدريد يطارد إبراهيم دياز نجم مانشستر سيتي بعد تألقه ضد فولهام

أحرز إبراهيم دياز هدفين لمانشستر سيتي في مرمى فولهام ليقوده إلى دور الثمانية لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ويضع نفسه أيضًا في دائرة الضوء الأوروبية، حيث أبدى ريال مدريد اهتمامه بالتعاقد معه، خاصة أنه إسباني ويلعب في منتخب تحت 21 عامًا.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن اهتمام النادي الملكي بدياز يرجع لسببين، أولهما إمكاناته وعمره (19 عامًا)، وثانيًا وضعه التعاقدي حيث ينتهي عقده مع سيتي في يونيو/حزيران المقبل.

وكان سيتي يسعى منذ عدة أشهر إلى إقناع "ملقة" ناديه الأصلي بتمديد عقده، ولكن مع اقتراب شهر يناير/كانون الثاني سريعًا فإن اللاعب سيكون حرًا للتفاوض مع أي نادٍ يريد بعد شهرين فقط وهذا الوضع أثار أكبر الأندية الأوروبية ومنها ريال مدريد.

ويسعى ريال مدريد للتفاوض مع العديد من اللاعبين لضمهم سواء في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو في الصيف وبينهم دياز.

تألقه مع سيتي

وانضم دياز إلى مانشستر سيتي في يناير/كانون الثاني 2014 ، قادمًا من أكاديمية ملقة للشباب الذي كاد أن يبيعه إلى برشلونة في الموسم السابق، لكن الصفقة لم تتم في النهاية، وظل في ملقة لمدة عام واحد قبل أن ينتقل للبريميرليغ.

ويعيش دياز في مانشستر مع والديه وشقيقاته الأربع، وبدأ مسيرته مع سيتي باللعب في الفريق الثاني تحت 16 عامًا، وتألق وفاز مع زملائه بلقب الدوري دون خسارة أي مباراة، وكان بين زملائه جيدون سانشو وفيل فودين.

وشارك لأول مرة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية العام 2016 ، عندما لعب الدقائق الأخيرة من مباراة ضد مدينة سوانسي سيتي بعد أيام من بلوغه 17 عامًا وبعدها وقّع عقده الأول مع مانشستر سيتي وهو ذاته العقد الذي سينتهي قريبًا.

وخاض خمس مباريات بالدوري الممتاز، وثلاث مباريات في دوري الأبطال، وواحدة في كأس الاتحاد، وواحدة في درع المجتمع، وثلاث  مباريات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وسجل في مرمى فولهام يوم الخميس هدفين ليقود فريقه للفوز والتأهل إلى دور الثمانية، وعلّق مدربه بيب غوارديولا على أدائه عقب المباراة، قائلًا: "نحن سعداء بوجوده معنا، وسنفعل كل ما بوسعنا للحفاظ عليه هنا، ونريد حمايته ومساعدته وهو جيد جدًا، ولكن في النهاية سيتنافس مع رحيم سترلينغ، ورياض محرز، وليروي ساني، وبرناردو سيلفا، وسيكون من الصعب بالنسبة له المشاركة لدقائق، وكان يعرف ذلك من بداية الموسم ويريد البقاء".

ومن المثير للاهتمام أن دياز كان يمكن أن يشارك في كأس العالم في روسيا هذا الصيف لكن مع منتخب المغرب، حيث حاول الفرنسي إيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلس إقناعه بالانضمام لمنتخب بلاد أجداده، لكنه قرر الاستمرار مع إسبانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com