مدرب إنكلترا سعيد بأداء المهاجم ويلبيك
مدرب إنكلترا سعيد بأداء المهاجم ويلبيكمدرب إنكلترا سعيد بأداء المهاجم ويلبيك

مدرب إنكلترا سعيد بأداء المهاجم ويلبيك

لندن - ربما لم يقدم داني ويلبيك كامل إمكاناته على مستوى الأندية لكن مهاجم آرسنال أثبت قدراته بقميص منتخب إنكلترا لكرة القدم على الصعيد الدولي.

وأحرز ويلبيك هدفين ليقود إنكلترا للفوز 3-1 على سلوفينيا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 على استاد ويمبلي السبت ليستمر الفريق في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية.

وعانت إنكلترا صعوبات في فرض إيقاعها لفترات طويلة في لقاء سلوفينيا وتأخرت عندما وضع جوردان هندرسون تمريرة ميليفوي نوفاكوفيتش بطريق الخطأ في مرمى حارسه جو هارت.

وأدرك وين روني التعادل لإنكلترا في مباراته الدولية المئة مع المنتخب من ركلة جزاء قبل أن يتألق ويلبيك ليحرز هدفين في ست دقائق.

وربما حالف الحظ ويلبيك في هدفه الأول لكن لم يكن هناك أي شك في مهارة مهاجم آرسنال عند تسجيل هدفه الثاني بعدما تعاون بشكل بارع مع رحيم سترلينغ.

وانضم ويلبيك (23 عاماً) إلى آرسنال من مانشستر يونايتد مع نهاية فترة الانتقالات الصيفية الماضية ورفع رصيده الآن إلى 13 هدفاً في 22 مباراة تحت قيادة هودجسون الذي شعر بالسعادة لأداء اللاعب.

وقال هودجسون للصحفيين: "كنت أثق في داني دائماً، عندما اخترته في تشكيلة بطولة أوروبا 2012 شعر كثيرون بالمفاجأة لكن لم يسبق لي اختيار تشكيلة بدونه، حتى عندما كان لا يلعب بشكل دائم مع ناديه، أنا سعيد لأن الجميع الآن يدركون موهبته".

وأحرز ويلبيك هدفين في ثماني مشاركات مع آرسنال في الدوري الإنكليزي هذا الموسم لكنه يتعرض لانتقادات دائمة بسبب عدم التسجيل باستمرار.

وبعد انضمام ويلبيك إلى آرسنال مقابل نحو 16 مليون جنيه استرليني (25.07 مليون دولار) قال الهولندي لويس فان غال مدرب يونايتد: "إن تسجيل اللاعب 29 هدفاً في 142 مباراة مع النادي ليس جيداً بما يكفي".

لكن روني مهاجم يونايتد يعتقد أن زميله السابق يتحسن مع كل مباراة يلعبها.

وقال روني الذي رفع رصيده إلى 44 هدفاً دولياً مع إنكلترا: "إنه يتحسن مع كل هدف ومع كل مباراة، إنه يستحق كل الإشادة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com