مباراة توتنهام ومانشستر سيتي.. من يكسب الرهان بوكتينيو أم غوارديولا؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة توتنهام ومانشستر سيتي.. من يكسب الرهان بوكتينيو أم غوارديولا؟

مباراة توتنهام ومانشستر سيتي.. من يكسب الرهان بوكتينيو أم غوارديولا؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

وسط أجواء حزينة تطارد الدوري الإنجليزي بعد إعلان نادي ليستر سيتي وفاة مالكه إثر حادث تحطم طائرته، يتابع عشاق الساحرة المستديرة المواجهة المرتقبة مساء الاثنين بين فريق توتنهام هوتسبرز وضيفه مانشستر سيتي في ختام مثير للجولة العاشرة للبريمييرليغ.

وعلى ملعب ويمبلي، يدور صراع مثير ومرتقب بين الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو المدير الفني لفريق توتنهام وأحد أفضل مدربي البريمييرليج في السنوات الأخيرة ضد القدير والفيلسوف بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الNjd أبرز ملامح الصراع التكتيكي المنتظر بين بوكتينيو وغوارديولا في موقعة توتنهام ومانشستر سيتي:

موعد المباراة والقناة الناقلة

تقام المباراة في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس الـ 2 بصوت المعلق علي محمد علي.

ترتيب الفريقين وتاريخ المواجهات

يحتل توتنهام المركز الخامس برصيد 21 نقطة من خلال 9 مواجهات، وفاز في 7 لقاءات وخسر مرتين وسجل 16 هدفاً واستقبل 7 أهداف.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 23 نقطة من خلال 9 مباريات، ولم يخسر الفريق وتعادل مرتين مع 7 انتصارات وسجل 26 هدفاً واستقبل 3 أهداف.

ولم يعرف توتنهام الفوز في آخر 3 مواجهات رسمية منذ فوزه يوم الـ 2 من أكتوبر 2016 بثنائية دون رد.

بوكتينيو ضد غوارديولا

تقابل بوكتينيو ضد غوارديولا 13 مرة فاز المدرب الأرجنتيني مرتين فقط بينما خسر أمام البيب 7 مرات وتعادلا في 4 مواجهات.

وكانت هزيمة أكتوبر 2016 الأخيرة لغوارديولا أمام بوكتينيو بجانب الهزيمة مع برشلونة أمام إسبانيول الذي كان يقوده ماوريسيو بنتيجة 2-1 عام 2009.

ولعب غوارديولا ضد توتنهام 4 مباريات فاز مرتين وتعادل مرة وخسر أخرى، بينما واجه بوكتينيو نظيره مانشستر سيتي 11 مرة فاز في 4 مواجهات وتعادل مرتين وخسر 5 مرات.

كين وأغويرو.. صراع مثير

يدور صراع مثير بين النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي في قائمة الهدافين.

ويأمل هاري كين زيادة حصيلته التهديفية بعدما سجل 5 أهداف كما أحرز أغويرو 6 أهداف هذا الموسم.

وأكد عمرو زكي مهاجم ويجان الإنجليزي السابق لـ“إرم نيوز“ أن الثنائي كين وأغويرو مفتاح لعب مهم للغاية في خطط كلا المدربين.

وأضاف: ”هاري كين هو محور أداء توتنهام الذي يعتمد على استغلال قدرات مهاجمه الموهوب بينما يظل أغويرو بخبراته لاعباً مهماً في تشكيلة غوارديولا“.

أسلحة بيضاء وأفكار السماوي

يعتمد توتنهام على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس هوجو لوريس مع الرباعي توبي ألديرفيلد ودافينسون سانشيز وسيرجي أورييه وبن دافيز للدفاع بجانب ثنائي الارتكاز موسى ديمبيلي وإريك داير ومثلث صناعة اللعب إريك لاميلا ولوكاس مورا وكريستيان إريكسين وفي الهجوم هاري كين.. ويعود ديلي آلي للمباريات ولكن بدقائق معدودة في ظل عدم اكتمال جاهزيته البدنية.

ويلجأ مانشستر سيتي لطريقة 4-3-3 بوجود الحارس إديرسون ورباعي الدفاع فينسنت كومباني وايمريك لابورت وكايل والكر وبنيامين ميندي وفي خط الوسط فرناندينهو ودافيد سيلفا وكيفين دي بروين مع ثلاثي الهجوم سيرجيو أغويرو ورحيم سترلينغ وبرناردو سيلفا للهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com