مورينيو ينتقد بول بوغبا مجددًا – إرم نيوز‬‎

مورينيو ينتقد بول بوغبا مجددًا

مورينيو ينتقد بول بوغبا مجددًا

المصدر: رويترز

انتقد البرتغالي جوزيه موريينو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، لاعبه بول بوغبا بسبب إضاعته لركلة جزاء، خلال مباراة المانيو أمام إيفرتون في البيرميرليغ.

وقال مورينيو إنه كان راضيًا أيضًا عن بول بوغبا، لكنه أضاف أن ”لاعب الوسط ربما يجب عليه تغيير أسلوبه في تسديد ركلات الجزاء“.

وفي الهدف الأول انطلق بوغبا لتسديد ركلة الجزاء بطريقة باتت مألوفة لحراس المرمى فظل حارس إيفرتون جوردان بيكفورد منتظرًا ونجح في التصدي للكرة، لكنها ارتدت مرة أخرى لبوغبا ليسكنها الشباك.

وقال مورينيو: ”أحب فيه الرغبة في تسديد ركلة الجزاء.. فأنا لا أحب اللاعبين الذين يخافون ويهتزون عند تسديد ركلات الجزاء بل أحب اللاعب الذي يبادر إلى تسديد الركلة.. بول هل تستطيع تحسين أسلوبك (في تنفيذ ركلات الجزاء)؟ أعتقد أنه يستطيع.. حراس المرمى أصبحوا يحفظون طريقته ولا يتحركون لذا عليه أن يتعلم من ذلك“.

من جهة أخرى قال مورينيو، إن جناحه الفرنسي أنطوني مارسيال أصبح يفهم أخيرًا المطلوب منه بعد أن قدم أداءً رائعًا في الفوز 2-1 على إيفرتون أمس الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان لمارسيال دور في صناعة الهدف الأول الذي سجله مواطنه بول بوغبا من ركلة جزاء، قبل أن يضيف هدفًا رائعًا في الشوط الثاني من تسديدة سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للمرمى، وشكل تهديدًا طوال المباراة بسبب سرعته وانطلاقته المباشرة من الناحية اليسرى.

ولكن أكثر ما جعل مدربه يشعر بالسعادة هو أن مارسيال يبدو الآن أكثر قدرة على تنفيذ التعليمات الخاصة بتعديل موقعه وهو من دون كرة للقيام بدور دفاعي، وقال مورينيو: ”يتمتع بالموهبة الفطرية ذاتها التي كان يمتلكها قبل عام أو عامين، لكنه طوَّر طريقة تفكيره وحسَّن دوره في الفريق.. أشعر بسعادة بسبب اللاعبين الذين يتحسَّن مستواهم“.

وتابع المدرب البرتغالي: ”استغرق مارسيال وقتاً طويلاً لفهم ما نريده، واستغرق وقتاً طويلاً لضبط التوافق العضلي العصبي لتنفيذ ذلك، يلعب حاليًّا بشكل جيد للغاية، حتى لو لم يسجل أهدافاً، فإن ما يصنعه الآن يمثل دعمًا قويًّا للفريق“.

وتراجع مارسيال للمساندة الدفاعية في المراحل الأخيرة من المباراة، وتراجع بشكل أكثر لمساعدة لوك شو الظهير الأيسر، لكن مورينيو قال إن ”تحسن مستوى مارسيال يتجاوز مجرد عودته للخلف“.

وأوضح مدرب مانشستر يونايتد: ”أعني التمركز.. الأمر لا يتعلق بالدور الدفاعي فقط.. إنه يتعلق أيضاً بإغلاق المساحات والتلاحم مع لاعبي خط الوسط.. إنه يفهم أشياء لم يكن يفهمها من قبل.. يريد أن يلعب.. ويدرك أن عليه أن يسير في تجاه معين ليحصل على ما يريد“.

وتابع مورينيو: ”الأداء الذي يقدمه يبدو جيداً حتى لو لم يسجل.. لا يمكن للاعب أن يسجل في كل مرة يلعب فيها وكذلك الحال بالنسبة للتمريرات الحاسمة لكنه يحافظ على التوازن.. أعتقد أن هذه هي الطريقة التي تتبع الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com