”صن“ و“سكاي سبورتس“ تعلنان وفاة مالك نادي ليستر سيتي إثر تحطم طائرته – إرم نيوز‬‎

”صن“ و“سكاي سبورتس“ تعلنان وفاة مالك نادي ليستر سيتي إثر تحطم طائرته

”صن“ و“سكاي سبورتس“ تعلنان وفاة مالك نادي ليستر سيتي إثر تحطم طائرته

المصدر: فريق التحرير

كشفت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية  أن الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، مالك نادي ليستر سيتي الإنجليزي، توفي إثر تحطم طائرته عقب إقلاعها من ملعب كينغ باور، مساء السبت.

وتحطمت طائرة التايلاندي فيتشاي، بعد إقلاعها من ملعب كينغ باور، الذي كان يستضيف مباراة ليستر سيتي أمام وست هام يونايتد، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقًا لصحيفة ”ذا صن“، فإن الطائرة كانت تقل مالك نادي ليستر وإدواردو ماسيا المدير الرياضي في النادي.

كما ذكرت شبكة ”سكاي سبورت“ العالمية، أن الطائرة غادرت ملعب كينغ باور عقب انتهاء المباراة بنصف ساعة، وأثناء إقلاعها حدث عطل مفاجئ أدى إلى هبوط الطائرة ثم انفجارها.

وأظهرت صور من خارج الاستاد حريق كبير في موقف السيارات التابع للنادي، حيث هرعت سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى المكان.

وكتبت شرطة ليستر عبر ”تويتر“ أنها تتعامل مع الحادث الذي وقع قرب استاد كينغ باور، وأن خدمات الطوارئ وصلت أيضًا إلى مسرح الحادث.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن رايان براون وهو مصور حر كان يغطي المباراة وشاهد الطائرة وهي تتجاوز الاستاد قبل تحطمها.

وقال براون لبي.بي.سي:“ما حدث حقًا هو أن المحرك توقف، والتفت لأنظر إليها، وكانت الطائرة تصدر أصواتًا عالية، وساد الصمت قبل أن تبدأ مروحة الطائرة في الدوران ثم وقع انفجار كبير“.

واشترى فيشاي النادي العام 2010 ونال الفريق المغمور وقتها لقب الدوري الممتاز العام 2016 بعد أن فاجأ مجموعة من الأندية الكبيرة على مستوى العالم، مثل: مانشستر يونايتد، وليفربول، وتشيلسي.

وكان ليستر يخوض مباراة على أرضه في الدوري أمام وست هام يونايتد والتي انتهت بالتعادل 1-1.

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن فريق ليستر سيتي وشركة مالكه فيشاي سريفادادرابراها سيصدران بيانا صباح اليوم الأحد يتطرق لحادثة طائرة الهيلوكوبتر التي كانت تقل مالك الفريق وتحطمت قرب الملعب .

وقدمت فرق الدوري الإنجليزي الممتاز دعمها لفريق ليستر سيتي في هذه اللحظات العصيبة التي تضرب الفريق وتخص حياة مالكه .

كما أعلن الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الحالي واللاعب السابق لليستر سيتي دعمه لفريقه السابق في محنته .

وأكدت ّ ذا صن “ أن الحارس كاسبر شمايكل شوهد يبكي بعد الحادث ،كما نشر كل نجوم الفريق على صفحاتهم رسائل دعم لمالك النادي وعائلته .

وتحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية إلغاء ما تبقى من لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز المقررة الأحد والإثنين .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com