غوارديولا يتوقع صراعًا أكثر تكافؤًا على لقب الدوري الإنجليزي
غوارديولا يتوقع صراعًا أكثر تكافؤًا على لقب الدوري الإنجليزيغوارديولا يتوقع صراعًا أكثر تكافؤًا على لقب الدوري الإنجليزي

غوارديولا يتوقع صراعًا أكثر تكافؤًا على لقب الدوري الإنجليزي

يتوقّع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن يكون الصراع على لقب الدوري هذا الموسم أكثر شراسة وتكافؤًا من الموسم الماضي.

وتوّج سيتي باللقب الموسم الماضي بقيادة المدرب الإسباني مسجلًا رقمًا قياسيًا بعدما أنهى المسابقة بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

لكن بعد أول تسع مباريات هذا الموسم فإن فارق النقاط بين فرق المقدمة الخمسة لا يزيد على نقطتين فقط؛ ما دفع غوارديولا للقول إن سيتي المتصدر الحالي سيخوض معركة أكثر شراسة للدفاع عن اللقب.

وأوضح غوارديولا، في مؤتمر صحافي اليوم الجمعة، "لا أشك في هذا على الإطلاق فالفارق بين خمس أو ست فرق لا يزيد على نقطتين فقط. الصراع قوي".

وسيواجه سيتي، الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف عن ليفربول، منافسه توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس في ويمبلي، الاثنين المقبل، وسيتوخى غوارديولا الحذر من المفاجآت الخططية لنظيره ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام.

وأضاف غوارديولا "يلعب توتنهام أحيانًا بخمسة لاعبين في خط الدفاع وأحيانًا يلعب بطريقة 4-4-2 أو 4-2-3-1، ويمكن أن يطبق طريقة ثم يغيّرها لاحقًا، عندما تواجه فريقًا معتادًا على طريقة معينة يكون من السهل السيطرة على الأمور؛ لكن توتنهام يغيّر أسلوبه لذا يجب أن نستعد جيدًا".

وسيستضيف استاد ويمبلي، بعد غد الأحد، مباراة في دوري كرة القدم الأمريكية بين فيلادلفيا إيجلز وجاكسونفيل جاجوارز وسط مخاوف بشأن حالة الملعب، لكن جوارديولا قال إن فريقه لن يشتكي من حالة الملعب.

وأضاف "هذا هو الحال. ليس من الضروري أن نشكو من ذلك، وعلينا التكيف بسرعة ومحاولة التأقلم لأن الملعب لن يكون في ظروف مثالية. يجب أن نفعل ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com