اختبار جديد لانتفاضة توتنهام في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي – إرم نيوز‬‎

اختبار جديد لانتفاضة توتنهام في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي

اختبار جديد لانتفاضة توتنهام في الدوري الإنجليزي أمام مانشستر سيتي

المصدر: رويترز

أظهر توتنهام هوتسبير تحسنًا مثيرًا للإعجاب مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن يجب عليه أن يكون في قمة مستواه لإيقاف ضيفه مانشستر سيتي المتصدر، وحامل اللقب يوم الاثنين.

وبعد الهزيمة على أرضه 2-1 أمام ليفربول في بداية الشهر الماضي؛ انتفض توتنهام وحقق أربعة انتصارات متتالية رغم غياب مجموعة من أهم لاعبيه ومن بينهم ديلي آلي وكريستيان إريكسن.

لكنه كان محظوظًا في تلك الانتصارات ويعود الفضل لتألق حارسه هوجو لوريس في الفوز 1-صفر على مستضيفه وست هام يونايتد، السبت الماضي.

وكال المدرب ماوريسيو بوكيتينو المديح للوريس ووصفه بأنه ”أحد أفضل الحراس في العالم“، لكن حارس فرنسا أظهر أنه يملك خليطًا بين إنقاذ العديد من الفرص بطريقة مذهلة واتخاذ قرارات غريبة مثل خروجه من منطقة الجزاء وطرده خلال التعادل 2-2 مع أيندهوفن، أمس الأربعاء، لتصبح آمال الفريق في الاستمرار بدوري أبطال أوروبا معلقة بخيط رفيع.

ويأمل لوريس في التعويض وربما يفعل ذلك ضد سيتي الذي أحرز 26 هدفًا في تسع مباريات، واهتزت شباكه ثلاث مرات فقط، ولم يخسر حتى الآن.

وتتناقض نتائج سيتي مع جاره مانشستر يونايتد الذي يتأخر عنه بفارق تسع نقاط ويحتل المركز العاشر، ويستضيف إيفرتون المتألق يوم الأحد على استاد أولد ترافورد.

ويدخل روميلو لوكاكو مهاجم يونايتد المواجهة ضد فريقه السابق دون تسجيل أي هدف في آخر ثماني مباريات بجميع المسابقات. وساند جوزيه مورينيو مهاجمه البلجيكي لاستعادة فاعليته أمام المرمى.

وقال مورينيو ”روميلو يجتهد، وهو لاعب محترف. الأهداف ستأتي وسيستعيد الثقة“.

وبينما أصبح مدرب تشيلسي السابق بحاجة لقلب موسم يونايتد تمتع ماوريتسيو ساري ببداية قوية في ستامفورد بريدج.

ولو تفادى تشيلسي صاحب المركز الثالث الهزيمة في بيرنلي، يوم الأحد، سيكون ساري أول مدرب يحافظ على سجله بدون هزيمة في أول عشر مباريات له على الإطلاق في الدوري الممتاز.

وفي الوقت ذاته سيسعى آرسنال لانتصاره الـ11 على التوالي بجميع المسابقات عندما يحل ضيفًا على كريستال بالاس، الذي يعاني لتسجيل الأهداف.

ويملك هدرسفيلد تاون أسوأ هجوم إذ أحرز أربعة أهداف فقط مقابل خمسة لفريق المدرب روي هودجسون.

وقدم هدرسفيلد أداءً جيدًا خلال الهزيمة أمام ليفربول الأسبوع الماضي لكنه ما زال بدون فوز. ويحل ضيفًا على فيكاراج رود، يوم السبت، والذي شهد تغلبه 4-1 على واتفورد في الموسم الماضي وسيأمل في تكرار ذلك.

ويدخل نيوكاسل يونايتد متذيل الترتيب، والذي لم يفز هو الآخر، مواجهة صعبة ضد ساوثهامبتون المتعثر ويسعى لتجاوز أسوأ بداية له في الدوري الممتاز. وانتصر كارديف سيتي لأول مرة الأسبوع الماضي بتغلبه 4-2 على ضيفه فولهام؛ لكنه يواجه مهمة صعبة عندما يحل ضيفًا على ليفربول. وكان الفوز الأخير للفريق الويلزي في أنفيلد 4-صفر في الدرجة الثانية في ديسمبر/ كانون الأول 1959.

ويستضيف فولهام صاحب أسوأ دفاع، إذ اهتزت شباكه 25 مرة، منافسه بورنموث فيما يخرج ولفرهامبتون واندرارز الوافد الجديد لمواجهة برايتون اند هوف ألبيون.

ويلعب ليستر سيتي ضد وست هام يوم، السبت، ويسعى كل منهما لتفادي الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com