من يرافق رونالدو ونوير للتنافس على الكرة الذهبية؟ – إرم نيوز‬‎

من يرافق رونالدو ونوير للتنافس على الكرة الذهبية؟

من يرافق رونالدو ونوير للتنافس على الكرة الذهبية؟

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

بدأ العد العكسي لإعلان الإتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن الثلاثي الذي سيتنافس على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2014 ، مما فتح الباب لعدة تكهنات حول هوية الثلاثي رغم كون اغلب الترشيحات تضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل لقب 2013 والحارس الألماني مانويل نوير كأبرز المرشحين للفوز النهائي مما يعني ضمانهما بشكل كبير التواجد في الثلاثي الذهبي.

وبرز التنافس الثنائي بين البرتغالي و الألماني عبر تصريحات لعدة نجوم عالميين للدفاع عن أحقية كل واحد منهما باللقب بالنظر للإنجازات التي حققها ، حيث يتميز رونالدو بفوزه رفقة ريال مدريد بدوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكاس الملك وتتويجه بلقب هداف دوري الأبطال والدوري الإسباني والحذاء الذهبي وأفضل لاعب أوروبي ، في المقابل حمل الحارس الألماني كأس العالم بالبرازيل والدوري الألماني وكأس ألمانيا وتوج أحسن حارس في كاس العالم الأخيرة وكان ضمن الثلاثي الذي نافس على لقب أفضل لاعب أوروبي.

وبدأ التساؤل حول هوية اللاعب الثالث الذي سينافس رونالدو ونوير على لقب الكرة الذهبية حيث من المحتمل أن يعلن الإتحاد الدولي عن الأسماء الثلاثة يوم فاتح كانون الأول /ديسمبر القادم على أن يعلن الفائز في حفل الفيفا يوم 12 كانون الثاني / يناير 2015 .

ويبقى أبرز المرشحين لمرافقة رونالدو ونوير في اللائحة النهائية من ضمن لائحة من 23 لاعب أعلنها الإتحاد الدولي سابقا هم :

1- الأرجنتيني ليونيل ميسي

حامل اللقب 4 مرات متتالية (2009-2012 ) والمرشح في السنوات السبع الأخيرة للقب وأفضل لاعب في كاس العالم الأخيرة ، تعرض لانتقادات عدة لتراجع مستواه وفشله في الفوز بأي لقب جماعي هذا الموسم ، يبقى أقرب اللاعبين للدخول للقائمة النهائية ،رغم كون عدة متتبعين يؤكدون أنه سيكون خارجها للمرة الأولى بعد 7 سنوات.

2- الألماني توماس مولر

يعتبر المهاجم الألماني من أفضل لاعبي بطل العالم وهدافه في نهائيات 2010 و2014 ومن أفضل المهاجمين في أوروبا والعالم ورشحه الكثيرون للتنافس على الكرة الذهبية والفوز بها هذه السنة.

3- الألماني فيليب لام

عميد منتخب ألمانيا وفريق بايرن ميونيخ قدم موسما ممتاز توجه بالفوز بلقب كاس العالم 2014 والتنافس على أفضل لاعب أوروبي ، واعتزل اللعب الدولي ومرشح بدوره للتنافس على الكرة الذهبية.

4- الهولندي أريين روبن

قدم الجناح الهولندي موسما رائعا رفقة فريق بايرن ميونيخ ومشوارا كبيرا في نهائيات كأس العالم ويرشحه الكثير من المتتبعين للتواجد بين الثلاثي الذهبي.

5- الألماني توني كروس

يعتبره البعض أفضل لاعب ألماني في الوقت الحالي نظرا لما قدمه خلال مونديال البرازيل 2014 وبداية موسمه الرائع مع فريقه الجديد ريال مدريد وكان أيضا نجما في فريق بايرن ميونيخ وفي الوقت الحالي يعتبر الأقرب لمرافقة مواطنه نوير للتنافس مع زميله رونالدو.

6- الكولومبي جيمس رودريغيز

هداف كأس العالم الأخيرة بالبرازيل 2014 والذي انتقل هذا الموسم لريال مدريد يجد بعض الأصوات المدافعة عن حقه في الفوز بالكرة الذهبية ودخول عالم الكبار مبكرا ، رغم كونه يعتبر من نجوم المستقبل القادرين على خطف لقب أفضل لاعب في العالم.

7- الفرنسي كريم بنزيمة

تجري الصحافة الفرنسية مؤخرا عدة استفتاءات حول حظوظ المهاجم الفرنسي في التواجد بين الثلاثة الكبار نظرا لما يقدمه مع فريقه ريال مدريد وفوزه بلقب دوري الأبطال وكأس الملك والسوبر الأوروبي ، وبلوغه ربع نهائي مونديال البرازيل ومستواه الكبير في بداية الموسم ، لكن حظوظه ضئيلة في التواجد ضمن الثلاثي وربما يكتفي بأحد الصفوف الخمسة الأولى في الترتيب العام.

8ـ البرازيلي نيمار

نجم برشلونة يمر في الوقت الحالي بأفضل مستوياته ،ويرشحه البعض ليصبح النجم الأول في الفريق الكاتالوني ،قاد منتخب بلاده حتى نصف نهائي المونديال لكن إصابة في الظهر حكمت عليه بالغياب والذي كان له تأثير قوي على المنتخب وخرج بهزيمة كبيرة في دور النصف ، عيبه انه لم يحقق أي إنجاز جماعي رفقة فريقه ولا منتخب بلاده .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com