دعوات للشرطة للتحقيق في إساءة عنصرية ضد توريه

دعوات للشرطة للتحقيق في إساءة عنصرية ضد توريه

المصدر: مانشستر –

طلبت مجموعة معنية بمكافحة العنصرية من الشرطة التحقيق في مزاعم بتعرض يايا توريه لاعب وسط مانشستر سيتي لإساءة عنصرية خلال ساعات من إعادة تفعيل حسابه على موقع تويتر يوم الاثنين.

وابتعد توريه لاعب ساحل العاج البالغ من العمر 31 عاما عن تويتر لخمسة أشهر من أجل التركيز على نهائيات كأس العالم لكرة القدم لكنه وخلال ساعات من إرسال أول تغريدة عبر شبكة التواصل الاجتماعي تلك تعرض لإساءات عنصرية مثلما تقول مجموعة ”كيك إت أوت“ المناهضة للعنصرية في بيان.

وكتب توريه معلقا على انتصار سيتي على الغريم مانشستر يونايتد أمس الأحد ”من الرائع العودة لتويتر بعد فوز جيد أمس. أتمنى لكم وقتا طيبا يوم الاثنين.، لكن وبعد وقت قصير من إرسال التغريدة وردت لتوري رسائل مسيئة وعنصرية الطابع من مستخدمين لتويتر.

وعبرت مجموعة ”كيك إت أوت“ عن انزعاجها من بعض الرسائل وقالت إنها اتصلت بالشرطة، وقال متحدث باسم المجموعة ”في هذه المرحلة وصلتنا شكاوى بشأن تغريدتين منفصلتين بطابع عنصري وصلتا إلى يايا توريه والآن نحن نبلغ الشرطة“، وأضاف ”كان يايا توريه قد عاد لتويتر قبل ساعات قليلة وتلقى بالفعل إساءة ذات طبيعة مؤسفة. نشعر بالانزعاج لحقيقة أن شخصا ما يمكنه إرسال تغريدة بهذا الشكل.“

وقال المتحدث أيضاً ”يدفع هذا لاعبي كرة القدم للتساؤل إن كان عليهم استخدام مثل هذه المواقع. سنقدم ليايا توريه دعمنا الكامل.“

والعام الماضي زعم أن توريه تعرض لإساءة عنصرية من مشجعين روس حين لعب سيتي في ضيافة تشسكا موسكو في دوري أبطال أوروبا بالعاصمة الروسية، ونفى تشسكا حدوث أي إساءة لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تجاهل احتجاجه وعاقبه بإغلاق جزء من مدرجات ملعبه في مباراته التالية بدوري الأبطال، وفي هذا الوقت طالب توريه اللاعبين الأفارقة بمقاطعة كأس العالم بروسيا في 2018 ما لم تتوقف مثل هذه الحالات في كرة القدم الروسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com