يايا توريه أفضل لاعب إفريقي في 2013
يايا توريه أفضل لاعب إفريقي في 2013يايا توريه أفضل لاعب إفريقي في 2013

يايا توريه أفضل لاعب إفريقي في 2013

اختارت هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " متوسط ميدان مانشستر سيتي الإيفواري يايا توريه أفضل لاعب إفريقي لعام 2013، بعد الاستفتاء السنوي الذي يتوج سنويا اللاعب الأفضل في إفريقيا .

وتقدم توريه على الغابوني بيير أوبانيانغ مهاجم بروسيا دورتموند والثنائي النيجيري فيكتور موزيس وجون أوبي ميكيل ومهاجم بوركينا فاصو بيتروبا .

وكان الخماسي قد تأهل للمرحلة النهائية بعد استفتاء أولي ، علما أن الإيفواري يايا توريه كان ضمن الخماسي في السنوات الخمس الأخيرة لكنه لم يفز باللقب سوى هذه العام، وكان قد خسره العام الماضي أمام الزامبي كريستوفر ماتونغو .

و قال يايا توريه بعد فوزه بالجائزة: "إنه شيء رائع أن أفوز باللقب، وأعتقد أن هذا العام شهد تواجد لاعبين أفارقة من مستوى عالي جدا مثل أوبانيانغ وبيتروبا وميكيل وموزيس وسالمون كالو وجيرفينيو ، وأعتقد أيضا أن كرة القدم الإفريقية تتطور وكم إفريقي سعيد بذلك ."

ولعب توريه في موناكو الفرنسي موسم 2006-2007 قبل الرحيل لبرشلونة الإسباني حيث قضى 3 مواسم 2007-2010 وانتقل لمانشستر سيتي الذي يعتبر أبرز نجومه واختير ضمن لائحة 23 لاعبا المرشحين للفوز بالكرة الذهبية وهو الإفريقي الوحيد .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com