صور.. أهم 5 مشاهد في آخر ديربيات مانشستر

صور.. أهم 5 مشاهد في آخر ديربيات مانشستر

المصدر: إرم ـ رابح العربي

يحتضن ملعب أولد ترافورد مباراة في القمة بين مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الأحد المقبل، حيث ستكون الأنظار شاخصة نحو المدرب المحنك لويس فان خال الذي سيسعى لرد الاعتبار للشياطين الحمر.

أوين قالب الموازين

وبالعودة قليلا إلى الوراء وبالضبط إلى عام 2009، الذي شهد مباراة مجنونة بطلاها مايكل أوين وجريك بيلامي، حيث كان الشياطين الحمر متفوقين بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليأتي الوايلزي بيلامي ليعادل الكفة، غير أن أوين قلب الموازين في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

مقصية روني

وإذا كان هدف أوان غدار في وقته، فإن هدف واين روني في 2011 بملعب أولد ترافورد كان في قمة الجمال، حيث وزع ناني كرة ناحية روني الذي لم يترك الفرصة للحارس جو هارت ويدك شباكه بمقصية في غاية الروعة منحت الفوز لمانشستر بعد أن كان الفريقين متعادلين.

لماذا دائما بالوتيلي؟

مر بالوتلي على مانشستر سيتي في عام 2011 وكان الإيطالي أحد أبطال الديربي بين المان والسيتي، حيث كان قد سجل الهدف الأول والثاني وبعدها رفع قميصه لتظهر عبارة ”لماذا دائما أنا؟“، وقد عرفت المباراة فوز السيتي بستة أهداف مقابل هدف واحد.

فيردناند والقطعة النقدية

استفز لاعبو مانشستر يونايتد جماهير السيتي بعد تسجيل فان بيرسي الهدف الخامس عام 2012، حيث قام أحد جماهير النادي الأزرق بإلقاء قطعة نقدية أصابت حاجب عين المدافع فيردناند الذي نزف دما، وبعدها دخل المدافع في اشتباك مع مشجع آخر، لكن الحارس جو هارت تدخل لفض الاشتباك.

صفعتان لمويز

تلقى المدرب ديفيد مويز صفعة في أول ديربي له، حيث تلقت شباكه أربعة أهداف كامل على أرضية ملعب الاتحاد، وهو الأمر الذي جعله محل انتقاد من قبل الشياطين الحمر.

وفي لقاء العودة من نفس الموسم عاش المدرب أمسية سوداء، بعد أن خسر أصحاب اللونين الأحمر والأبيض بثلاثية نظيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com