انتصار ريال مدريد ومانشستر يونايتد يتعادل مع تشيلسي

انتصار ريال مدريد ومانشستر يونايتد يتعادل مع تشيلسي

تغلب ريال مدريد المتألق بسهولة 3-1 على برشلونة في أول مباراة قمة هذا الموسم ليفسد على لويس سواريز ظهوره الأول مع الفريق الكتالوني ويقلص الفارق مع غريمه التقليدي متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إلى نقطة واحدة.

وأحرز روبن فان بيرسي هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود مانشستر يونايتد المترنح للتعادل 1-1 بملعبه مع تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز، بينما فقد بايرن ميونخ نقاطا في حدث نادر في ألمانيا.

* إسبانيا:

خسر برشلونة 3-1 على ملعب ريال مدريد السبت وهو ما يعني أن اشبيلية انضم للفريق الكتالوني على قمة الترتيب ولكل منهما 22 نقطة بفضل انتصاره 2-1 بملعبه على فياريال.

ولم يكن هناك عودة حالمة لمهاجم أوروغواي لويس سواريز الذي كان يخوض مباراته الأولى رسميا مع برشلونة بعد ايقاف استمر 4 أشهر بسبب عض منافس في كأس العالم إذ تلت أهداف من كريستيانو رونالدو وبيبي وكريم بنزيمة الهدف الافتتاحي المبكر لنيمار باستاد سانتياغو برنابيو.

وقدم ليونيل ميسي مباراة هادئة مع برشلونة وبقي متأخرا بهدف واحد عن الرقم القياسي للتهديف في الدوري الإسباني والمسجل باسم مهاجم أتلتيك بلباو تيلمو زارا منذ 6 عقود.

ويتقدم برشلونة على إشبيلية بفارق الأهداف بعد 9 مباريات بينما يحتل ريال المركز الثالث وله 21 نقطة.

وفاز أتلتيكو مدريد حامل اللقب 1-0 على خيتافي في مواجهة متوترة الأحد، ويحتل المركز الخامس برصيد 20 نقطة بالتساوي مع فالنسيا الرابع الذي فاز 3-1 بملعبه على إيلتشي السبت.

* انجلترا:

بدا تشيلسي الذي يخلو سجله من الهزائم في طريقه للتقدم بست نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة بعد 9 مباريات، لكن روبن فان بيرسي سجل هدف التعادل على نحو مثير في الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح مانشستر يونايتد التعادل 1-1.

ورغم أن ديدييه دروغبا وضع تشيلسي في المقدمة، إلا أن برانيسلاف ايفانوفيتش طرد وتلقى الفريق اللندني هدفا من الركلة الحرة التي أسفرت عنها مخالفة اللاعب الصربي.

وبفوزه 1-0 على ستوك سيتي السبت، تقدم ساوثامبتون للمركز الثاني على حساب مانشستر سيتي حامل اللقب الذي خسر 2-1 خارج ملعبه أمام وست هام يونايتد.

وأصبح وست هام في المركز الرابع متقدما بنقطتين على آرسنال وسوانزي سيتي وليفربول.

* ألمانيا:

انتهت مسيرة انتصارات بايرن ميونخ المتصدر في 4 مباريات متتالية عندما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الذي لم يهزم هذا الموسم.

ويتقدم الفريق البافاري بـ4 نقاط في الصدارة ويحتل جلادباخ المركز الثاني ويأتي فولفسبورج ثالثا – بالتساوي مع جلادباخ في رصيد 17 نقطة – بعدما أنزل بماينز خسارته الأولى هذا الموسم حين فاز 3-0 بملعبه.

وخسر شالكه أول مباراة في الدوري منذ تولى روبرتو دي ماتيو تدريبه في وقت سابق هذا الشهر وسقط 1-0 أمام مضيفه باير ليفركوزن بفضل تسديدة رائعة من هاكان شالهان اوغلو من ركلة حرة.

وخسر بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي 1-0 بملعبه أمام هانوفر وهي هزيمته الرابعة على التوالي ليتراجع للمركز 15 بسبع نقاط، رغم سجله المثالي في دوري أبطال أوروبا حيث حقق 3 انتصارات في 3 مباريات.

* إيطاليا:

وسع يوفنتوس الفارق في الصدارة لثلاث نقاط عندما فاز 2-0 على باليرمو بفضل هدف في كل شوط من ارتورو فيدال وفرناندو يورينتي وهو الهدف الأول للمهاجم الإسباني هذا الموسم.

ويملك حامل اللقب – الذي حقق الفوز للمرة 23 على التوالي بملعبه – 22 نقطة من 8 مباريات بعدما انتصر 7 مرات وتعادل في مباراة واحدة.

واكتفى روما صاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه سامبدوريا الثالث الذي يتساوى في رصيد 16 نقطة مع أودينيزي عقب فوز الأخير 2-0 على اتلانتا.

وأحرز جونزالو هيغوين 3 أهداف ليقود نابولي للفوز 6-2 على فيرونا وتغلب انتر ميلان 1-0 على مضيفه تشيزينا بفضل هدف من ركلة جزاء مثيرة للجدل في الشوط الأول نفذها ماورو ايكاردي.

* فرنسا:

خسر أولمبيك مرسيليا المتصدر للمرة الثانية فقط هذا الموسم عندما واصل أولمبيك ليون تفوقه على غريمه باستاد جيرلان بفوزه 1-0 عن طريق هدف سجله يوان جوركوف.

وتغلب باريس سان جيرمان البطل 3-0 على بوردو في مباراة مشتعلة شهدت حالتي طرد باستاد بارك دي برينس السبت.

وبقي باريس سان جيرمان الذي يخلو سجله من الهزائم في المركز الثاني برصيد 21 نقطة من 11 مباراة بفارق 4 نقاط وراء مرسيليا.

* هولندا:

استعاد ايندهوفن تقدمه بـ4 نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة بعدما قادته ثلاثة أهداف مبكرة للفوز 5-1 على مضيفه اوتريخت الأحد.

ورفع المتصدر رصيده إلى 24 نقطة متقدما بـ4 نقاط على أياكس أمستردام حامل اللقب الذي تغلب 3-1 بملعبه على جو اهيد ايجلز السبت، بفضل أهداف أنور الغازي واركاديوش ميليك ولاسه شون.

وقفز فينوورد من المركز الثامن الى الثالث بفوزه 1-0 خارج ملعبه على كامبور مستفيدا من هدف ينس تورنسترا في الدقيقة 37.

* البرتغال:

خسر بنفيكا حامل اللقب والمتصدر مباراته الأولى في الدوري هذا الموسم بعدما سقط 2-1 أمام مضيفه براغا الأحد.

وتقلص الفارق بين بنفيكا – الذي يملك 19 نقطة من 8 مباريات – وأقرب ملاحقيه لنقطة واحدة بعد فوز غريمه بورتو 5-0 خارج ملعبه على اروكا.

وهز الكولومبي جاكسون مارتينيز مهاجم بورتو الشباك مرتين بينما تقاسم مواطنه خوان كوينتيرو وكاسيميرو وفينسن أبو بكر تسجيل الأهداف الأخرى.

ويحتل فيتوريا جيمارايش المركز الثالث برصيد 17 نقطة بعد أن منحه جواو افونسو الفوز 1-0 خارج أرضه على فيتوريا سيتوبال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع