ساوثمبتون يواصل مفاجآته وآرسنال يستعيد الثقة

ساوثمبتون يواصل مفاجآته وآرسنال يستعيد الثقة

لندن – تابع ساوثمبتون مفاجآته برغم فقدانه عددا كبيرا من النجوم قبل انطلاق الموسم، فتغلب على ضيفه ستوك سيتي 1-0 على ملعب “سانت ماري” بهدف السنغالي ساديو ماني بعد ضربة حرة (33).

واستعاد آرسنال ثقته بنفسه بعدما تعادل 5 مرات من 8 مباريات، وتغلب على مضيفه سندرلاند الجريح من خسارة ساوثمبتون الساحقة بهدفين لنجمه الجديد التشيلي أليكسيس سانشيز ليرتقي إلى المركز الخامس.

وحقق المدفعجية فوزا متأخرا على اندرلخت البلجيكي 2-1 في دوري الأبطال الأربعاء، وجلس على مقاعد بدلائهم على ملعب “الضوء” أمام 44449 متفرجا، الجناح الدولي ثيو الكوت لأول مرة منذ 10 أشهر بعد تعافيه من إصابة قوية في ركبته، لكن المدرب الفرنسي آرسين فينغر غاب عنه صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل والفرنسيون المهاجم أوليفييه جيرو، الظهير ماتيو دوبوشي وقلب الدفاع لوران كوسيليني.

وارتكب مدافع سندرلاند الحالي ومانشستر يونايتد السابق المخضرم ويس براون خطأ فادحا عندما روض الكرة وحاول ارجاعها إلى حارسه، لكنها جاءت ضعيفة جدا فخطفها سانشيز وأطلق بسرعة صاروخية لعبها ساقطة فوق الحارس المتقدم من مرماه مفتتحا التسجيل مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم والسابع في آخر 11 مباراة رسمية (30).

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، ارتكب الدفاع خطأ بارجاع الكرة إلى الحارس الإيطالي فيتو مانوني الذي قدمها على طبق من فضة هدفا ثانيا لسانشيز (90+2).

وكان مدرب سندرلاند الأوروغوياني غوستافو بوييت، قال إنه لا يعتزم إجراء تعديلات كبيرة بعد ثمانية ساوثمبتون وسيبقي على حارس المرمى مانوني برغم اخطائه الفادحة في اللقاء: “عادة لا أغير الحارس إذا قدم مباراة سيئة. أما إذا قدم مباراتين سيئتين عندها يكون لديه مشكلة”.

وأهدر ليفربول فرصة الانضمام إلى فرق الصدارة وسقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه هال سيتي على ملعب “أنفيلد رود” امام 44591 متفرجا.

وأهدر كريستال بالاس تقدمه على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين في الشوط الأول، قبل أن يتعادل معه 2-2 على ملعب “هاوثورنز” أمام 24738 متفرجا.

وافتتح النروجي بريدي هانغيلاند (16) والاسترالي مايل جيديناك (45+1 من ركلة جزاء) التسجيل للضيوف، قبل أن يقلص النيجيري فيكتور انيشيبي الارقام (51) ويعادل سايدو بيراهينو (90+3 من ركلة جزاء) في الوقت القاتل مسجلا هدفه الثامن في آخر 11 مباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع