”فيفا“ يكتفي بتحذير إنجلترا بعد هتافات الجماهير السياسية أمام كرواتيا

”فيفا“ يكتفي بتحذير إنجلترا بعد هتافات الجماهير السياسية أمام كرواتيا
Soccer Football - World Cup - Third Place Play Off - Belgium v England - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - July 14, 2018 General view of England fans in the stadium during the match REUTERS/Henry Romero

المصدر: رويترز

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحذيرًا لإنجلترا بسبب هتافات تحمل طابعًا سياسيًا رددها مجموعة من المشجعين في مباراة كرواتيا في الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم.

كما فرض الفيفا غرامة قدرها 70 ألف فرنك سويسري (69888.18 دولار) على إنجلترا بعد أن خرق اثنان من لاعبي منتخبها بقواعد التسويق التي حددها الاتحاد الدولي.

وقال الفيفا إن مجموعة من مشجعي إنجلترا أطلقت صيحات تحمل طابعًا سياسيًا في المباراة التي أقيمت في موسكو الأربعاء الماضي، لكن لجنة الانضباط التابعة للفيفا أقرت أن الواقعة لم ترق إلى مستوى فرض غرامة مالية.

وأضاف الفيفا في بيان: ”تم اتخاذ القرار بعد تحليل الأدلة المتاحة والنظر في كل العوامل المحيطة بما حدث من انتهاكات بما في ذلك حقيقة أن الواقعة سببتها مجموعة صغيرة جدًا من المشجعين“.

ولم يدل الفيفا بمزيد من المعلومات عن طبيعة تلك الهتافات.

وأضاف الفيفا أن اثنين من لاعبي إنجلترا عرضا ”علامة تجارية غير مصرح بها على أدوات رياضية“ خلال المباراة نفسها.

وتم فرض نفس الغرامة على إنجلترا بسبب انتهاك مماثل حدث في مباراة السويد في دور الثمانية، رغم أن الفيفا قال إن اللاعبين الذين انتهكوا القواعد أمام السويد كانوا أكثر عددًا منهم أمام كرواتيا.

مواد مقترحة