ماذا سيضيف شاكيري إلى نادي ليفربول؟

ماذا سيضيف شاكيري إلى نادي ليفربول؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده رسميًا مع اللاعب السويسري شيردان شاكيري صانع ألعاب فريق ستوك سيتي ومنتخب بلاده بعد المستوى الذي أظهره مع منتخب سويسرا في كأس العالم 2018.

ويملك شاكيري ، 26 عامًا مشوارًا طويلًا مع أندية بازل السويسري وبايرن ميونيخ الألماني وإنتر الإيطالي وستوك سيتي الإنجليزي.

وتستعرض “إرم نيوز” أبرز مزايا صفقة انتقال شاكيري إلى ليفربول. في السطور القادمة:

بديل صلاح

يبدو شاكيري هو البديل المتاح للمصري محمد صلاح في الجناح الأيمن في ظل كثرة إصابات اللاعب آدم لالانا بجانب أن شاكيري يجيد بشكل أكبر اللعب كجناح أيمن.

ويملك شاكيري القدرة على اللعب في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر وخلال مسيرته الكروية سواء كجناح أيمن وهو أكثر مركز شارك وتألق به بجانب الجناح الأيسر وأيضًا صانع الألعاب المحوري ولاعب الارتكاز ولاعب الوسط الأيمن والأيسر والظهير الأيسر.

خبرة شاكيري

يملك شاكيري رصيدًا كبيرًا من الخبرات سواء في لعبه بأربع دوريات مختلفة هي سويسرا مع بازل وألمانيا مع بايرن ميونيخ وإيطاليا مع إنتر وإنجلترا مع ستوك سيتي بجانب مشاركاته الدولية مع منتخب سويسرا.

ولعب شاكيري 130 مباراة مع بازل وسجل 23 هدفًا وصنع 27 هدفًا كما لعب بقميص بايرن 81 مباراة سجل 17 هدفًا وصنع 19 هدفًا كما لعب مع ستوك سيتي 92 مباراة وسجل 92 هدفًا وصنع مثلها كما سجل 3 أهداف لإنتر وصنع هدفين في 21 مباراة.

وشارك شاكيري في 74 مباراة دولية مع منتخب سويسرا وسجل 21 هدفًا.

التسديدات القوية

يتميز شاكيري بالتسديدات القوية التي يجيدها تمامًا وهو ما يمثل حلًا إضافيًا لصالح فريق ليفربول خاصة أن الريدز يخوض منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد ويسعى لحصد البطولة بعد أن كان على بعد خطوة وصعد للدور النهائي.

ويملك شاكيري القدرة على الاختراق وصناعة الفرص وهو ما يجعله صفقة مناسبة بجانب أنه صاحب خبرات جيدة في الملاعب.

وأكد خالد بيبو، لاعب الأهلي ومنتخب مصر الأسبق ، لـ”إرم نيوز” أن شاكيري لاعب موهوب ومتميز في التمريرات البينية والتسديدات القوية.

وأضاف: ” ليفربول بحاجة إلى بدائل قوية خاصة أن الفريق عانى من هذه النقطة في الموسم الماضي وصفقة شاكيري ستكون مهمة للريدز”.

المقابل المالي المناسب

يبدو المقابل المالي مناسبًا للصفقة خاصة أن شاكيري انتقل من ستوك سيتي بعد هبوطه لدوري الدرجة الأولى إلى ليفربول.

وانضم شاكيري إلى ليفربول مقابل 13.5 مليون جنيه استرليني وهو مقابل مناسب للريدز كصفقة لم تكلف النادي أموالًا طائلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع