بعد تألقه في كأس العالم 2018.. ماغواير على رادار مانشستر يونايتد

بعد تألقه في كأس العالم 2018.. ماغواير على رادار مانشستر يونايتد
Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Sweden vs England - Samara Arena, Samara, Russia - July 7, 2018 England's Harry Maguire misses a chance to score REUTERS/Dylan Martinez

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

بدأ لاعبو المنتخب الإنجليزي جني ثمار تألقهم في كأس العالم في روسيا، رغم الخسارة أمام كرواتيا في نصف النهائي في روسيا بنتيجة 2/1 حيث أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن مانشستر يونايتد يستعد لتقديم عرض ضخم لضم المدافع هاري ماغواير من ليستر سيتي.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” إن النادي العريق رصد ما يصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات ماغواير من ليستر، الذي يسعى مالكه التايلاندي للحفاظ على كافة لاعبيه، خاصة بعد رحيل رياض محرز إلى مانشستر سيتي.

وانضم ماغواير إلى ليستر سيتي مقابل 17 مليون جنيه إسترليني من هال سيتي في العام الماضي، ولكن قيمته ارتفعت بقوة بعد أدائه الممتاز في روسيا.

وتستعد إنجلترا لمواجهة بلجيكا، غدًا السبت، من أجل تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم، بينما تلعب فرنسا وكرواتيا على اللقب الأحد.

ونشأ ماغواير في أكاديمية الشباب في شيفيلد يونايتد مسقط رأسه، حيث لعب في دوري الدرجة الأولى حتى موسم 2013/2014. وانضم إلى هال سيتي في ذلك الصيف، ولكن بعد 91 دقيقة فقط خاضها في الدوري الممتاز انتقل إلى ويغان على سبيل الإعارة.

وبهدفه بضربة رأس في مرمى السويد في دور الـ 8 أصبح ماغواير أول لاعب يسجل هدفًا لإنجلترا من اللعب المفتوح في أدوار خروج المغلوب في كأس العالم منذ المدافع ريو فرديناند في نسخة 2002 أمام الدنمارك.

من المعروف أن المدير الفني لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت قد اختار ماغواير لأول مرة بسبب صلابته الذهنية، لذلك فسيكون ملائمًا لمباريات مانشستر يونايتد الذي يتعرض لضغوط جماهيرية كبيرة.

ويمكن أن يحل ماغواير محل فيل جونز أو كريس سمولينغ في تشكيلة البرتغالي جوزيه مورينيو مثلما فعل ساوثغيت في تشكيلة المنتخب الإنجليزي.

لكن تقف العودة المتأخرة للاعبي المنتخب الإنجليزي من الإجازة عائقًا أمام إتمام الصفقة، حيث سيتم إغلاق باب الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي في التاسع من أغسطس المقبل.

محتوى مدفوع