هل يعيد غوارديولا بريق رياض محرز مع مانشستر سيتي؟

هل يعيد غوارديولا بريق رياض محرز مع مانشستر سيتي؟

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تصدر اللاعب الجزائري رياض محرز المشهد بعد انتقاله من نادي ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، في صفقة قياسية بلغت 60 مليون جنيه إسترليني.

وينتظر عشاق النجم الجزائري رياض محرز تطور أدائه خاصة مع المدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الذي يملك فلسفة خاصة.

وتستعرض “إرم نيوز” أبرز البصمات المنتظرة من غوارديولا على طريقة أداء رياض محرز، في السطور القادمة:

محرز.. وموسم المجد

يسعى رياض محرز لاستعادة بريقه بعد أن حقق العديد من الأرقام المميزة مع ليستر سيتي في موسم 2015 – 2016 بعدما قاد فريقه للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وفي موسم 2015 – 2016 توج ليستر بلقب الدوري الإنجليزي وسجل محرز 17 هدفًا بالبريمييرليغ وصنع 10 أهداف وتراجع محرز في الموسم التالي وسجل 10 أهداف فقط في كل البطولات عبر 44 مباراة خاضها بجانب صناعة 7 أهداف.

واستعاد محرز جانبًا من بريقه في الموسم الماضي وسجل 13 هدفًا وصنع مثلها في 41 مباراة.

رغبة غوارديولا

جاءت رغبة المدرب بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي لتؤكد أن القادم سيكون أفضل بكثير بالنسبة لرياض محرز.

ويبدو غوارديولا مهتمًا بالتعاقد مع محرز منذ أشهر، ويسعى المدرب الإسباني للاستفادة القصوى من اللاعب الجزائري ومهاراته وقدراته التهديفية المتميزة.

بديل ساني

يرى الكثيرون أن هذه الصفقة تعد خير بديل للألماني ليروي ساني الجناح الأيسر للفريق الإنجليزي المرشح للانضمام لريال مدريد الإسباني.

ويسعى غوارديولا لتأمين فريقه سواء حال رحيل ساني أو بقائه؛ لأن الفريق يسعى في الموسم الجديد للمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا خاصة بعد التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

التطور التهديفي والمهاري

ينتظر الكثيرون من غوارديولا التطور التهديفي والمهاري في طريقة أداء رياض محرز، وأن يستطيع التحكم في الإيقاع والتمريرات وهز الشباك.

وأكد هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لـ”إرم نيوز” أن رياض محرز كان بحاجة لاتخاذ هذه الخطوة بعد تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي.

وأضاف: “محرز عانى في الموسم الماضي تحديدًا لأنه لم يلعب لفريق كبير وتراجعت طموحات ليستر وأصبحت بعيدة عن الخطورة المعهودة، خاصة بعد رحيل الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني القدير”.

وأشار إلى أن محرز سيتطور بشكل كبير مع غوارديولا؛ لأن الأخير له بصمات واضحة على جميع اللاعبين ويقدمون مستويات رائعة تحت قيادته.

محتوى مدفوع