موعد مباراة إنجلترا ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 والتشكيل المتوقع
موعد مباراة إنجلترا ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 والتشكيل المتوقعموعد مباراة إنجلترا ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 والتشكيل المتوقع

موعد مباراة إنجلترا ضد كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2018 والتشكيل المتوقع

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2018، الذي يجمع منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وتعد هذه المواجهة هي السابعة بينهما، وفي ست مباريات سابقة، نجحت إنجلترا في تحقيق الفوز في 4 آخرها في تصفيات كأس العالم لقارة أوروبا (5-1) في 2009، فيما كان آخر فوز لكرواتيا في تصفيات كأس أمم أوروبا (3-2) في 2007، ولم يعرفا التعادل في أي مباراة بينهما.

وتسعى إنجلترا للتأهل إلى نهائي كأس العالم واقتناص لقب غال غاب عنها منذ اللقب الوحيد لها عام 1966، خاصة وأن الفريق يمر من الأدوار تباعًا في طريقه الممهد بعض الشيء للمباراة النهائية، إذ إنه ابتعد عن مواجهة فرق أقوى مثل: أوروغواي وفرنسا والبرازيل وبلجيكا.

وتأهلت إنجلترا لنصف النهائي بعد التغلب على السويد في ربع النهائي بهدفين دون رد، في مباراة وصفها الكثير من خبراء اللعبة بأنها الأسهل لفريق كبير في دور الثمانية.

وسيخوض المنتخب الإنجليزي أقوى اختبار له في مونديال روسيا، بعد طريقه الممهد والسهل، وسيكون على لاعبيه اللعب بحذر شديد من الهجوم المرتد السريع للكروات، والاعتماد على الهجوم السريع والمنظم.

ويمتلك غاريث ساوثغيت، المدير الفني لإنجلترا، مجموعة من أبرز اللاعبين، جوردان بيكفورد وكايل واكر وإريك دير وجون ستونز وغاري كاهيل وترنت ألكساندر أرنولد وهاري ماغواير وجيسي لينغارد وفابيان ديلف وديلي آلي وهاري كين ورحيم سترلينغ وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.

على الجانب الآخر، وصلت كرواتيا لنصف النهائي بعد التغلب على أصحاب الأرض روسيا بركلات الترجيح (4-3) بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بهدفين لكل منهما.

ورغم البداية الكبيرة لكرواتيا في المونديال وتغلبها على نيجيريا والأرجنتين وآيسلندا، وتصدرها لمجموعتها كانت مبارياتها بعد ذلك غير مقنعه، ولكنها تمكنت من التأهل عبر الدنمارك ثم روسيا بركلات الترجيح في المبارتين.

ويخشى الجيل الحالي الذي يعد من أفضل الأجيال الكرواتية أن يخسر التأهل للمباراة النهائية، وأن يلعب على المركزين الثالث والرابع ولا يتخطى إنجاز منتخب 1998.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

وتنطلق المباراة في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت السعودية.

وتبث قنوات beIN SPORTS MAX HD 1 وbeIN SPORTS MAX HD 2 مباراة إنجلترا وكرواتيا مباشرة مع استوديو تحليلي خاص يسبق المواجهة ورسائل من الملعب، وينتظر أيضا أن تنقلها قنوات بي إن المفتوحة على النايل سات، حيث كانت وعدت قبل انطلاق المونديال ببث 22 مباراة على قنواتها المفتوحة، من ضمنها نهائي كأس العالم الذي تحدد طرفه الأول وهو منتخب فرنسا وينتظر اليوم تحديد طرفه الثاني.. بالإضافة إلى قنوات أخرى ستذيع المباريات بشكل مجاني مثل "تي آر تي 1" التركية وقناة "إيطاليا 1".

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يبدأ منتخب إنجلترا اللقاء بتشكيل مكون من: بيكفورد لحراسة المرمى، ووالكر، وستونز، ومغواير، وتريبيرفي الدفاع، وأشلي يونغ، وهندرسون، ولينغارد، ورحيم ستيرلينغ في خط الوسط، ديلي ألي، وهاري كين للهجوم.

أما منتخب كرواتيا فمن المتوقع أن يبدأ بكل من: سوباسيتش لحراسة المرمى، وفرساليكو، وسترينيتش، ولوفرين، وفيدا في الدفاع، وإيفان راكيتيتش، ولوكا مودريتش، وبيريسيتش في خط الوسط، زكراماريتش، زماريو ماندزوكيتش، وريبيتش للهجوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com