ساوثغيت: إنجلترا تمتلك الإمكانيات لتقديم المزيد في كأس العالم 2018

ساوثغيت: إنجلترا تمتلك الإمكانيات لتقديم المزيد في كأس العالم 2018

المصدر: رويترز

يعتقد غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا، أن فريقه ”ليس قريبًا على الإطلاق“ من المستوى الذي بوسعه أن يبلغه في المستقبل، وذلك قبل مباراة كرواتيا غدًا الأربعاء في الدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم.

وقال ساوثغيت إنه ورغم أن إنجلترا صنعت التاريخ بالطريقة التي بلغت بها الدور قبل النهائي، فإن هناك إمكانية لتحقيق المزيد.

وأضاف: ”يجب أن نواصل التحسن كفريق، هذا الفريق لا يقترب على أي حال من المستوى الذي بوسعه أن يصل اليه، وهو ما يرجع في جزء منه لعامل السن، إضافة الى ما ينتظر هؤلاء اللاعبين في السنوات القليلة المقبلة سواء معنا أو مع أنديتهم.

وتابع: ”سيخوض اللاعبون المزيد والمزيد من المباريات الكبيرة، وهو ما سيكسبهم المزيد من الخبرة، نحن سعداء بالمستقبل، لكننا نريد أن نحقق أكبر استفادة من هذه الفرصة التي ستسنح لنا غدًا أيضًا“.

وقال ساوثغيت إن التحسن الكبير الذي طرأ على منتخب إنجلترا، منذ بطولة أوروبا 2016، التي انتهت بهزيمة مذلة أمام أيسلندا في دور 16، يعود لدعم الاتحاد الإنجليزي.

وأضاف: ”تلقينا دعمًا كبيرًا من اللاعبين كما خططنا بشكل جيد حقًا، شاهدنا المئات من المباريات، وتعلمنا الكثير على قدر استطاعتنا، بدأنا في مشاهدة نجاحات على مستوى منتخبات الفئات العمرية الأخرى بسبب ذلك“.

وبلغت إنجلترا الدور قبل النهائي لأول مرة من 1990.

وقال ساوثغيت: ”نستمتع بالرحلة، وقدمنا إلى هنا للاستمتاع بأسلوب لعبنا“.

وأضاف ”فريقنا يملك أحد أصغر متوسطات الأعمار في البطولة، إضافة لخبرة قليلة بمثل هذه البطولات، لم نكن نضمن إلى أي مدى سيذهب هذا الفريق، حالة النهم لدى اللاعبين كانت حاضرة وبوسع الجميع رؤيتها، نحن فخورون بطريقة اللعب التي تؤدي بها التشكيلة“.

وتابع ”فزنا بمباراة في الوقت الإضافي، وكان لزامًا علينا أن نتعافى عقب تلقي شباكنا هدفًا في الدقائق الأخيرة، مررنا بوقت إضافي وفزنا بركلات الترجيح، صنعنا التاريخ عدة مرات، أكبر انتصار وأول انتصار في مراحل خروج المغلوب خلال 10 سنوات، وأول انتصار في دور الثمانية منذ فترة طويلة…نتطلع لمواصلة تحطيم تلك الحواجز تباعًا“.

وأقر ساوثغيت بأن الفريق ربما ساعد في توحيد البلاد في وقت تشهد فيه أزمة سياسية.