مواجهة فان غال ومورينيو في ”صراع الأصدقاء“

مواجهة فان غال ومورينيو في ”صراع الأصدقاء“

المصدر: إرم- من أحمد نبيل

يواصل المخضرمان لويس فان غال وجوزيه مورينيو، الاستعدادات لمواجهة الأحد النارية والتي يتوقع الكثيرون لها أن تشهد صراعًا تكتيكيًا بين اثنين من أفضل مدربي العالم، في لقاء قمة المرحلة التاسعة للدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر يونايتد وتشيلسي.

وسبق للمدربين العمل معًا في برشلونة وقت أن كان فان غال مديراً فنيًا للعملاق الكتالوني، كما أنهما يجمعهما قدر كبير من الاحترام المتبادل.

مدربان من العيار الثقيل

وعلى الرغم من أنهما سبق لهما أن قادا بعض من أكبر الفرق الكروية على مستوى العالم، إلا أنهما لم يسبق لهما أن واجها بعضهما البعض سوى مرة واحدة في أحد المباريات الرسمية، وكان ذلك خلال نهائي دوري الأبطال عام 2010.وخرج مورينيو منتصرًا من هذه المواجهة بعد أن نجح في قيادة إنتر ميلان للتغلب على بايرن ميونخ بهدفين نظيفين على ملعب سنتياغو بيرنابيو.هذه الخسارة التي جاتء قبل أربعة أعوام دفعت فان غال، للاستعداد بقوة للثأر والخروج منتصرًا من المواجهة التي ستقام على ملعب ”أولد ترافورد“.

وسبق للمدربين أن واجها بعضهما البعض في مباراة وداع فرانز بيكنباور، بعد فترة قصيرة من تولي مورينيو لمنصب المدير الفني لريال مدريد في أعقاب النجاح الذي حققه مع إنتر ميلان، يومها فاز الريال بركلات الترجيح في ميونيخ بعد انتهاء المباراة الاستعراضية بالتعادل.

ويتميز كلا المدربين بامتلاك فكر تدريبي كبير، وهو ما يبشر بمواجهة قوية للغاية نهاية هذا الأسبوع، وذلك عندما يصطحب المدير الفني البرتغالي فريق تشيلسي المتصدر إلى شمال إنجلترا، وبالرغم من الصداقة التي تجمعهما، فإن كل المؤشرات تشير إلى أن هناك معركة قوية ستجري على ملعب أولد ترافورد.

صداقة ومنافسة

المديران الفنيان يعرفان فريقي بعضهما البعض جيدًا وهو ما سوف يضيف مزيدًا من الإثارة المرتبطة بمعرفة طريقة لعب كلا الفريقين.

وكان فان غال قد تحدث للموقع الرسمي لمانشستر عن مورينيو قائلاً: ”لقد كنا نتابع بعضنا البعض منذ أن كنت مديرًا فنيًا لبرشلونة كما كنا نتبادل رسائل نصية، وكنت أعلم أنه سوف يصبح مديرًا فنيًا رائعًا. لقد كان مدربًا مميزا حينذاك ولكنه الآن أصبح واحدًا من أفضل المديرين الفنيين في العالم“.

وكرر المدير الفني لتشيلسي نفس عبارات الثناء عندما تحدث عن فان غال، ووصفه بأنه أفضل مدرب في نهائيات كأس العالم: ”لقد قام بمهمة عظيمة مع هولندا، وفي رأيي، لم يكن للمنتخب الهولندي القوة التي تمكنه من الوصول لتلك المرحلة. إنه مدرب رائع للغاية ومن المؤكد أنه سوف ينجح مع يونايتد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com