لا تغيير في تشكيل منتخب إنجلترا ضد كرواتيا
لا تغيير في تشكيل منتخب إنجلترا ضد كرواتيالا تغيير في تشكيل منتخب إنجلترا ضد كرواتيا

لا تغيير في تشكيل منتخب إنجلترا ضد كرواتيا

قال غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا إنه لا ينوي إدخال تغييرات على تشكيلة فريقه أمام كرواتيا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم غدًا الأربعاء وأكد أنه يريد "تكرار الأداء" نفسه من لاعبيه الشبان.

ورغم أن كرواتيا ستمثل أقوى منافس لإنجلترا في البطولة الجارية، فإن كلمات ساوثغيت تعني أنه سيواصل اللعب بالنزعة الهجومية نفسها.

وردًا على سؤال حول ما سيطلبه من لاعبيه أبلغ ساوثغيت محطة (آي.تي.في) التلفزيونية "حتى نواصل ما نفعله نريد أن نلعب بانضباط دفاعي وتنظيم جيد ووعي خططي ثم نلعب بالكرة بحرية ورغبة بالطريقة نفسها والتحركات التي أظهرناها من قبل".

ومع امتلاك كرواتيا تقريبًا لأفضل ثنائي وسط في البطولة بوجود لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد وإيفان راكيتيتش لاعب برشلونة لم تظهر رغبة ساوثغيت في إشراك إيريك داير كلاعب وسط مدافع إضافي إلى جوار جوردان هندرسون.

لكنه يدرك بكل تأكيد خطورة خط وسط المنتخب الكرواتي.

وقال ساوثغيت "يملك المنافس قوة هائلة في الوسط بكل تأكيد. سنحاول حرمانه من المساحات والتأكد أننا ننتشر بشكل صحيح في المساحات ومعرفة اللحظات الصحيحة لفرض الضغط.

"عندما يزيد مستوى المنافس فإنك لو ضغطت بشكل غير منظم سيتم اختراق صفوفك ويجب أن ندرك نتائج ذلك".

وهناك جدل حول مستوى رحيم سترلينغ مع إنجلترا في ظل إخفاق لاعب مانشستر سيتي في تسجيل أي هدف مع بلاده منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

لكن ساوثغيت يعتقد أن سترلينغ، الذي قاد سيتي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي، يساهم بشكل إيجابي في مسيرة الفريق في روسيا.

وقال ساوثغيت "أعتقد أن رحيم من العناصر الأساسية في أسلوب لعبنا بسبب تحركاته والمراكز التي يشغلها وضغطه على الكرة ومقدار عمله للفريق والحصول على الركلات الثابتة والركلات الركنية وسرعته".

وأضاف "لقد كان يشكل خطورة كبيرة أمام السويد. بكل تأكيد هو لم يسجل الأهداف التي كان يرغب في تسجيلها، لكن بالنسبة لي وللاعبين فهو جزء أساس من أسلوب لعبنا".

وستلعب إنجلترا في الدور قبل النهائي لكأس العالم للمرة الأولى منذ 1990 وسيلتقي الفائز مع بلجيكا أو فرنسا في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com