جدول مواعيد مباريات كأس العالم روسيا 2018
جدول مواعيد مباريات كأس العالم روسيا 2018جدول مواعيد مباريات كأس العالم روسيا 2018

جدول مواعيد مباريات كأس العالم روسيا 2018

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، غدًا الأربعاء، صوب ملعب "أولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، لمتابعة نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2018، الذي يجمع منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وتعد هذه هي المواجهة السابعة بينهما، وفي ست مباريات سابقة، نجحت إنجلترا في تحقيق الفوز في 4، آخرها في تصفيات كأس العالم لقارة أوروبا (5-1) في 2009، فيما كان آخر فوز لكرواتيا في تصفيات كأس أمم أوروبا (3-2) في 2007، ولم يعرفا التعادل في أي مباراة بينهما.

وتسعى إنجلترا للتأهل إلى نهائي كأس العالم، واقتناص لقب غالٍ غاب عنها منذ اللقب الوحيد لهم عام 1966، خاصة وأن الفريق يمر من الأدوار تباعًا في طريقه الممهد بعض الشيء للمباراة النهائية، إذ إنه ابتعد عن مواجهة فرق أقوى مثل أوروغواي وفرنسا والبرازيل وبلجيكا.

وتأهلت إنجلترا لنصف النهائي بعد التغلب على السويد في ربع النهائي بهدفين دون رد، في مباراة وصفها الكثير من خبراء اللعبة بأنها الأسهل لفريق كبير في دور الثمانية.

وسيخوض المنتخب الإنجليزي أقوى اختبار له في مونديال روسيا، بعد طريقه الممهد والسهل، وسيكون على لاعبيه اللعب بحذر شديد من الهجوم المرتد السريع للكروات، والاعتماد على الهجوم السريع والمنظم.

ويمتلك غاريث ساوثغيت المدير الفني لإنجلترا مجموعة من أبرز اللاعبين، جوردان بيكفورد وكايل واكر وإريك دير وجون ستونز وغاري كاهيل وترنت ألكساندر أرنولد وهاري ماغواير وجيسي لينغارد وفابيان ديلف وديلي آلي وهاري كين ورحيم سترلينغ وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.

على الجانب الأخر، وصلت كرواتيا لنصف النهائي بعد التغلب على أصحاب الأرض روسيا بركلات الترجيح (4-3)، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بهدفين لكل منهما.

ورغم البداية الكبيرة لكرواتيا في المونديال، وتغلبها على نيجيريا والأرجنتين وآيسلندا، وتصدرها لمجموعتها كانت مبارياتها بعد ذلك غير مقنعه، ولكنهم تمكنوا من التأهل عبر الدنمارك ثم روسيا بركلات الترجيح في المباراتين.

ويخشى الجيل الحالي الذي يعد من أفضل الأجيال الكرواتية أن يخسر التأهل للمباراة النهائية، وأن يلعب على المركزين الثالث والرابع ولا يتخطى إنجاز منتخب 1998.

ويمتلك زلاتكو داليتش المدير الفني للكروات مجموعة مميزة من اللاعبين، أبرزهم دانييل سوباشيتش وديان لوفرين وتين غيدفاغ ودوجي كاليتا كار ودوماجوي فيدا وإيفان بيريشيتش وإيفان راكيتيتش وماثيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش وميلان باديلي وماريو ماندزوكيتش وأنتي ريبيتش.

مواعيد مباريات نصف نهائي كأس العالم 2018

الثلاثاء 10/7/2018: بلجيكا ضد فرنسا

 الأربعاء 11/7/2018: كرواتيا مع انجلترا

مباراة تحديد الثالث والرابع: السبت 14/7/2018

نهائي كأس العالم: الأحد 15/7/2018

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com