بسبب مزحة.. الاتحاد الكرواتي يقيل أحد أعضاء الطاقم التدريبي ويعتذر لروسيا
بسبب مزحة.. الاتحاد الكرواتي يقيل أحد أعضاء الطاقم التدريبي ويعتذر لروسيابسبب مزحة.. الاتحاد الكرواتي يقيل أحد أعضاء الطاقم التدريبي ويعتذر لروسيا

بسبب مزحة.. الاتحاد الكرواتي يقيل أحد أعضاء الطاقم التدريبي ويعتذر لروسيا

قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في بيان اليوم الإثنين، إنه أقال أوجنين فوكويفيتش أحد أعضاء الطاقم التدريبي للمنتخب الكرواتي، بسبب مقطع فيديو قال فيه "المجد لأوكرانيا" بعد فوز كرواتيا على روسيا في دور الـ8 بكأس العالم.

وبث فوكويفيتش والمدافع الكرواتي دوماجوي فيدا مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد مباراة الأحد الماضي، وهو ما أثار غضب سياسيين في روسيا، وتسبب في صدور تحذير من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

ومازالت العلاقة بين أوكرانيا وروسيا مستضيفة كأس العالم متوترة، منذ ضمت الأخيرة شبه جزيرة القرم في 2014، ودعمها لانتفاضة مؤيدة لروسيا في شرق البلاد.

وقال الاتحاد الكرواتي إنه أعفى فوكويفيتش من مهامه مع الفريق، وألغى بطاقة اعتماده في البطولة.

وأضاف البيان "يقدم الاتحاد الكرواتي لكرة القدم اعتذاره إلى الجمهور الروسي، عن تصرفات أحد أعضاء الوفد الكرواتي".

وقال الاتحاد إن فوكويفيتش وفيدا اعتذرا أيضًا، وأكدا أنهما لم يقصدا أن تكون الرسالة تحمل طابعًا سياسيًا، لكن "للأسف فإنها أفسحت مجالًا لمثل هذه التفسيرات".

وسبق لفيدا البالغ من العمر 29 عامًا اللعب في صفوف دينامو كييف الأوكراني إلى جانب فوكويفيتش.

وستلعب كرواتيا ضد إنجلترا في الدور نصف النهائي في موسكو بعد غد الأربعاء.

ولم يُسمح بطرح أسئلة عن هذه المسألة في المؤتمر الصحفي، الذي عقده ماريو ماندزوكيتش وأندريه كراماريتش في وقت لاحق من اليوم الإثنين في موسكو.

وقال المتحدث باسم المنتخب الكرواتي: "كنا واضحين تمامًا في هذه المسألة، هذا هو موقف الاتحاد، ولا داعي لتوجيه أسئلة بهذا الخصوص للاعبين".

وفرض الفيفا لاحقًا غرامة مالية على فوكويفيتش بقيمة 15 ألف فرنك سويسري (15 ألف دولار)، مع تحذيره بداعي ارتكاب تصرف غير رياضي، مضيفًا أن فوكويفيتش اعتذر عمّا قام به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com