نصف نهائي كأس العالم 2018.. الأندية الإنجليزية تتصدر قائمة اللاعبين في المربع الذهبي

نصف نهائي كأس العالم 2018.. الأندية الإنجليزية تتصدر قائمة اللاعبين في المربع الذهبي
Soccer Football - World Cup - Quarter Final - Sweden vs England - Samara Arena, Samara, Russia - July 7, 2018 England's Dele Alli, Harry Kane and Harry Maguire celebrate after the match REUTERS/Dylan Martinez

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تستعد كأس العالم روسيا 2018 للكشف عن ترتيب الأربعة الكبار من خلال لقاءات نصف النهائي والترتيب والنهائي، إذ تأهلت منتخبات فرنسا وإنجلترا وكرواتيا وبلجيكا.

وتسيطر الأندية الإنجليزية على منتخبات نصف النهائي بمجموع 42 لاعبًا موزعين كالتالي، 9 لاعبين من توتنهام و7 لكل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي و 4 لكل من ليفربول وتشيلسي ولاعبان من ليستر سيتي ولاعب لكل من ستوك سيتي وويست بروميتش ألبيون وبيرنلي وكريستال بالاس وآرسنال وإيفرتون.

وتأتي الأندية الإسبانية ثانيا بـ13 لاعبًا موزعين كما يأتي: 4 لكل من برشلونة وأتلتيكو مدريد، و3 لريال مدريد، وواحد لكل من ريال سوسيداد وإشبيلية.

وتحتل الأندية الفرنسية المركز الثالث بـ12 لاعبًا موزعين كالتالي: 4 لكل من باريس سان جيرمان وموناكو، و3 من أولمبيك مارسيليا، ولاعب من أولمبيك ليون.

ورغم غياب إيطاليا عن كأس العالم، لكن الدوري الإيطالي متواجد في نصف النهائي عبر الأندية الإيطالية التي تحتل المركز الرابع بـ9 لاعبين موزعين كالتالي: 3 ليوفنتوس، ولاعبان لكل من ميلان وإنتر ميلان، ولاعب لكل من نابولي وفيورنتينا.

ويمثل الأندية الألمانية 8 لاعبين من 8 فرق، وهم: لاعب من بروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وفولفسبورغ وبروسيا مونشغلادباخ وبايرن ميونخ وهوفنهايم وآينتراخت فرانكفورت وشتوتغارت.

كما يضم نصف النهائي 3 لاعبين من الدوري الكرواتي لكل من فرق دينامو زغرب وهايدوك سبليت وريجينا.

ويتوزع باقي اللاعبين على عدة دوريات واحد منها من خارج أوروبا، وهو الدوري الصيني، ويتواجد أيضًا في نصف النهائي لاعب من الدوري البلجيكي من أندرلخت، ولاعب من الدوري الأوكراني من دينامو كييف، ولاعب من الدوري التركي من بيشكتاش، ولاعب من الدوري النمساوي من ريد بول سالسبورغ، ولاعب من الدوري الروسي من لوكوموتيف موسكو، ولاعبان من الدوري الصيني من تيانجين وداليان، ولاعب من الدوري الأسكتلندي من سيلتيك.

ولا يضم المنتخب الإنجليزي أي لاعب من خارج الدوري الإنجليزي الممتاز، ما يوضح سبب سيطرة اللاعبين من الفرق الإنجليزية، بينما يضم المنتخب الفرنسي 9 لاعبين من الدوري الفرنسي الدرجة الأولى و12 لاعبًا محترفًا خارج فرنسا، والمنتخب الكرواتي 3 لاعبين من الدوري الكرواتي الممتاز، و20 لاعبًا محترفًا خارج كرواتيا، فيما لا يضم المنتخب البلجيكي سوى لاعب واحد من الدوري البلجيكي الممتاز و22 لاعبًا يلعبون خارج بلجيكا.

مواد مقترحة