تحدٍ مثير بين إبراهيموفيتش وبيكهام قبل مباراة إنجلترا والسويد في كأس العالم
تحدٍ مثير بين إبراهيموفيتش وبيكهام قبل مباراة إنجلترا والسويد في كأس العالمتحدٍ مثير بين إبراهيموفيتش وبيكهام قبل مباراة إنجلترا والسويد في كأس العالم

تحدٍ مثير بين إبراهيموفيتش وبيكهام قبل مباراة إنجلترا والسويد في كأس العالم

دخل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، في تحد مثير مع اللاعب الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، قبل مباراة إنجلترا والسويد، اليوم السبت، في ربع نهائي كاس العالم 2018.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي منافسه السويدي، على ملعب كوسموس أرينا، في مواجهة متجددة بين المنتخبين.

وقال إبراهيموفيتش، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "إذا فاز منتخب إنجلترا على السويد سأشتري لك (بيكهام) العشاء من أي مكان في العالم، وإذا فاز منتخب السويد ستشتري لي ما أريده من (أحد المتاجر الشهيرة)".

ورد بيكهام: "لو فاز منتخب السويد سأذهب معك لهذا المتجر، وتشتري ما تريده لقصرك الجديد في لوس أنجلوس، ولكن إذا فاز منتخب إنجلترا، ستحضر مباراة لإنجلترا على ملعب ويمبلي وترتدي قميص المنتخب الإنجليزي".

وسبق أن التقى المنتخبان مرتين في كأس العالم، وكانت الأولى في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، وتعادلا حينها 1/1 في دور المجموعات.

وتجدد اللقاء بين المنتخبين في كأس العالم 2006 في ألمانيا وتعادلا أيضًا 2/2 في دور المجموعات.

ويواجه المنتخب الإنجليزي منتخب السويد بحثًا عن بلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخه خلال المشاركة رقم 15 في نهائيات كأس العالم.

ورغم عراقة كرة القدم الإنجليزية ودورها الكبير في تطوير كرة القدم رفقة المنتخبات البريطانية لكنها رفضت المشاركة في النسخ الثلاثة الأولى لكؤوس العالم 1930 و1934 و1938، وبدأت مشاركتها من خلال نسخة 1950 حيث تلقت أول صدمة بخروجها من الدور الأول.

وطيلة 17 نسخة فشل المنتخب الإنجليزي في التأهل للنهائيات 3 مرات في 1974 و1978 و1994 ولم يتجاوز دور ربع النهائي سوى مرتين طيلة 14 مشاركة.

وكانت المرة الأولى التي تجاوز خلالها المنتخب الإنجليزي خلال نسخة 1966 التي نظمتها إنجلترا وواصل طريقه للفوز باللقب، وغاب بعدها عن نصف النهائي حتى 1990 بإيطاليا حيث خرج أمام ألمانيا بضربات الترجيح والتي توجت باللقب.

ومنذ 1990 عرف المنتخب الإنجليزي الفشل في كأس العالم حيث لم يتأهل للنهائيات في 1994 وبعدها خرج من ربع النهائي في نسخ 2002 و2006 ودور الـ 16 خلال نسح 1998 و2010 ومن الدور الأول لنسخة 2014.

وبالمقارنة مع منافسه في ربع النهائي المنتخب السويدي الذي شارك في 11 نسخة سابقة فقط، لكنه لعب نصف النهائي 4 مرات رغم أننه لم يفز باللقب حيث خسر النهائي مرة واحدة واحتل المركز الثالث مرتين والرابع مرة واحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com