لاعبو مانشستر سيتي يهيمنون على منتخبات ربع نهائي كأس العالم 2018 (صورة)
لاعبو مانشستر سيتي يهيمنون على منتخبات ربع نهائي كأس العالم 2018 (صورة)لاعبو مانشستر سيتي يهيمنون على منتخبات ربع نهائي كأس العالم 2018 (صورة)

لاعبو مانشستر سيتي يهيمنون على منتخبات ربع نهائي كأس العالم 2018 (صورة)

مع استمرار العديد من لاعبي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز حتى مراحل متقدمة من كأس العالم لكرة القدم بدا تأثير المدرب بيب غوارديولا واضحًا في جميع أنحاء العالم.

ومع استعداد 8 منتخبات لخوض مباريات دور الـ 8 يمثل مانشستر سيتي الأغلبية بين اللاعبين المستمرين في البطولة، وذلك بعدما حسم لقب الدوري الممتاز برقم قياسي من النقاط، وبفارق بلغ 19 نقطة عن أقرب منافسيه.

ويسعى لاعبو سيتي المستمرون في كأس العالم إلى حصد اللقب الأغلى هذا العام بعد التتويج بلقب الدوري الممتاز الموسم الماضي.

ويستعد القائد فينسن كومباني، ولاعب الوسط كيفن دي بروين، لمواجهة زملائهم في مانشستر سيتي: غابرييل جيسوس، ودانيلو، وفرناندينيو، عندما تلتقي بلجيكا مع البرازيل.

في المقابل سيلتقي لاعبو مانشستر سيتي في صفوف إنجلترا: كايل ووكر، وفابيان ديلف، ورحيم سترلينغ، وجون ستونز، مع السويد.

وتضم تشكيلة البرازيل أيضًا حارس مرمى سيتي إيدرسون، بينما يتصدر لاعبو مانشستر سيتي قائمة اللاعبين المشاركين في دور الـ 8 أكثر من أي نادٍ آخر بوجود 11 لاعبًا، وهناك أيضًا بنجامين ميندي لاعب فرنسا.

ويضم باريس سان جيرمان، وبرشلونة بطلا الدوري الفرنسي والإسباني على الترتيب 6 لاعبين بارزين في كأس العالم حاليًا.

ويملك بايرن ميونخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لاعبًا واحدًا مستمرًا في البطولة حتى الآن هو الفرنسي كورونتين توليسو.

وربما خسر الألمان ليروي ساني جناح مانشستر سيتي الذي غاب عن تشكيلة حامل اللقب في البطولة الحالية رغم أنه سجل 10 أهداف، وصنع 15 في الدوري الموسم الماضي، إذ لم يضم يواكيم لوف مدرب ألمانيا ساني للتشكيلة.

وسجلت ألمانيا هدفين فقط خلال 3 مباريات في دور المجموعات، حيث عبر العديد من الخبراء والمعلقين عن دهشتهم لعدم اختيار ساني.

ورغم أن لاعبي مانشستر سيتي الأكثر حتى الآن بين منتخبات دور الـ 8 إلا أن العديد منهم ودَّع كأس العالم مبكرًا، حيث رحل ديفيد سيلفا لاعب وسط إسبانيا وثنائي الأرجنتين سيرجيو أغويرو، ونيكولاس أوتامندي، حيث فشلا بتكرار تألقهما مع النادي في روسيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يكون فيها للاعبين من نادٍ يدربه غوارديولا تأثير في كأس العالم، حيث سبق له تدريب بطل الدوري المحلي الذي نجح منتخبه في الفوز بلقب كأس العالم دورتين متتاليتين.

إذ أنه حينما فازت إسبانيا بلقبها الوحيد في جنوب أفريقيا 2010 ضمت التشكيلة 7 لاعبين من برشلونة الذي كان يدربه غوارديولا، وبعدها بـ 4 سنوات في البرازيل قاد المدرب الإسباني بايرن ميونخ الذي كان يمثله 7 لاعبين في تشكيلة ألمانيا الفائزة باللقب.

وفي حال كرّر التاريخ نفسه، وتكرّر نجاح مانشستر سيتي مع المنتخب الإنجليزي في كأس العالم ستقدم جماهير إنجلترا الشكر للمدرب الكتالوني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com