مباراة كولومبيا ضد إنجلترا.. هاري كين: فوزنا بركلات الترجيح أزال عبء التاريخ – إرم نيوز‬‎

مباراة كولومبيا ضد إنجلترا.. هاري كين: فوزنا بركلات الترجيح أزال عبء التاريخ

مباراة كولومبيا ضد إنجلترا.. هاري كين: فوزنا بركلات الترجيح أزال عبء التاريخ
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Colombia vs England - Spartak Stadium, Moscow, Russia - July 3, 2018 England's Harry Kane celebrates after the match REUTERS/Christian Hartmann

المصدر: رويترز ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

قال هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، إن فريقه الشاب أزال عبء التاريخ بعدما حقق أول فوز في تاريخ البلاد بركلات الترجيح، مضيفًا أن الانتصار في دور الستة عشر لكأس العالم، الذي تحقق بعدما عادلت كولومبيا النتيجة في الوقت المحتسب بدل الضائع، منح الفريق دفعة قوية من الثقة.

وقال المهاجم الذي سجل من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليضع إنجلترا على طريق التأهل لدور الثمانية ضد السويد، قبل أن يعادل ييري مينا النتيجة لكولومبيا 1-1 في الدقيقة الـ 93 ”كنا أقوياء ولم ندع ذلك يؤثر علينا“.

وأضاف في حديثه مع الصحفيين، يوم الثلاثاء: ”إنها ليلة كبيرة لإنجلترا. إنه فريق شاب لكنه شهد نموًا كبيرًا في الملعب هذه الليلة. نعرف أن في الماضي لم يقدم المنتخب الإنجليزي الكثير ومن الرائع أن نزيل هذا العبء من على كاهلنا“.

وقبل الفوز 4-3 بركلات الترجيح باستاد سبارتاك، خسرت إنجلترا كل المواجهات الثلاث التي وصلت لركلات الترجيح في كأس العالم من قبل، وثلاثًا من أربع مباريات في بطولة أوروبا، بينها واحدة اشترك فيها جاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا الحالي في بطولة أوروبا 1996 حين خسرت إنجلترا أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي.

وقال كين الذي سجل أيضًا خلال ركلات الترجيح: ”لا زال الطريق طويلًا جدًا في هذه البطولة“ مع زيادة توقعات الجماهير الإنجليزية إزاء مواجهة قوية ضد السويد وأخرى محتملة في الدور قبل النهائي ضد روسيا أو كرواتيا.

وأضاف كين متحدثًا عن الانتصار في الدور الثاني لكأس العالم بعد فوزين في ثلاث مباريات بدور المجموعات وعن التفوق في ركلات الترجيح 4-3 بعدما أضاعت كولومبيا محاولتين مقابل ركلة واحدة مهدرة من إنجلترا ”سيعطينا هذا الانتصار ثقة“.

وتابع كين متصدر قائمة هدافي كأس العالم: ”نجحنا في الجوانب كافة. نحن متحدون كما ينبغي أن نكون. هذا سيعطينا ثقة أكبر من أي وقت مضى“.

أفضل لاعب

وعزز كين صدارته لترتيب هدافي كأس العالم روسيا 2018 بتسجيله هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى كولومبيا في دور الـ16، والذي انتهى بتأهل إنجلترا لدور ربع النهائي بضربات الترجيح 4-3 .

وبابتعاده بفارق هدفين عن أقرب مطارديه البلجيكي روميلو لوكاكو المستمر في المسابقة يقترب مهاجم توتنهام من تحقيق حلمه في الفوز بجائزة هداف كأس العالم ليلحق بمواطنه غاري لينكير الذي حقق اللقب في نسخة 1986 برصيد هاري كين الحالي نفسه 6 أهداف.

وفاز كين بجائزة أفضل لاعب في اللقاء للمرة الثالثة في النسخة الحالية من 3 لقاءات شارك فيها برفقة المنتخب الإنجليزي، علمًا أنه غاب عن لقاء بلجيكا بقرار من المدرب غاريث ساوثغيت الذي قرر منح الفرصة للاعبي دكة البدلاء.

ولم يتمكن أي لاعب من الفوز بجائزة رجل اللقاء 3 مرات في النسخة الحالية سوى النجم الإنجليزي وخلفه 6 لاعبين لازالوا مستمرين في المسابقة فازوا بها مرتين بالإضافة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي غادر كأس العالم.

وفاز كل من البلجيكي إيدين هازارد والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسي كليان مباب والروسي دينيش شيريشيف والكرواتي لوكا مودريتش بجائزة رجل اللقاء مرتين.

وحال استمرار تألق المهاجم الإنجليزي في الأدوار المقبلة، فمن المحتمل أن يجمع بين هداف كأس العالم وأفضل لاعب أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com