مباراة كولومبيا وإنجلترا.. كيف يدور صدام الأسود الثلاثة مع نمور بيكرمان؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة كولومبيا وإنجلترا.. كيف يدور صدام الأسود الثلاثة مع نمور بيكرمان؟

مباراة كولومبيا وإنجلترا.. كيف يدور صدام الأسود الثلاثة مع نمور بيكرمان؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

تتجه الأنظار لمتابعة المباراة المرتقبة بين كولومبيا وإنجلترا، مساء الثلاثاء، في ختام دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا.

ويسعى منتخب كولومبيا لمواصلة المشوار، والتأهل لدور الثمانية الذي وصل إليه من قبل، مرة وحيدة في النسخة الماضية بالبرازيل، بينما يأمل منتخب إنجلترا للتأهل إلى ربع النهائي بعد غياب، خاصة أنه صعد لهذه المرحلة 8 مرات آخرها العام 2014.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة إنجلترا وكولومبيا، في السطور القادمة:

تاريخ المواجهات وذكرى 98

تقابل المنتخبان في تاريخ كأس العالم مرة وحيدة في مونديال 1998، وفاز الإنجليز بثنائية دون رد سجلها دارين أندرتون ودافيد بيكهام.

ولعب المنتخبان مباراة ودية العام 2005 وفاز منتخب إنجلترا بهاتريك مايكل أوين وأحرز ثنائية كولومبيا ماريو بيبيس وألدو راميريز.

مشوار المنتخبين

صعد منتخب كولومبيا بقيادة المدير الفني الأرجنتيني خوسيه بيكرمان متصدرًا المجموعة الثامنة رغم افتتاح مشواره بالهزيمة أمام اليابان بنتيجة 2-1 ثم الفوز على بولندا بثلاثية نظيفة ثم الفوز على السنغال بهدف.

وتأهل منتخب إنجلترا وصيفًا للمجموعة السابعة بعد الفوز على تونس بنتيجة 2-1 ثم الفوز على بنما بنتيجة 6-1 ثم الخسارة أمام بلجيكا بهدف، ويقود منتخب الأسود الثلاثة المدير الفني غاريث ساوثغيت.

هاري كين ورهان ساوثغيت

يعتمد المنتخب الإنجليزي على تشكيلة أبرز أسلحتها المهاجم والهداف هاري كين الذي سجل 5 أهداف، ويعد نجم الشباك في التشكيلة الإنجليزية.

ويراهن ساوثغيت على طريقة 3-5-2 مع وجود الحارس جوردان بيكفورد وأمامه الثلاثي جون ستونز وكايل والكر وهاري ماجوير في خط الدفاع.

ويضع ساوثغيت رهانه على لاعب الارتكاز جوردان هندرسون لمنح الثقة للاعبيه مع الأطراف السريعة بوجود كيران تريبير وديلي آلي وأشلي يونج وجيسي لينجغارد بجانب وجود رحيم سترلينج كلاعب مميز وسريع خلف هاري كين.

كولومبيا وفلسفة بيكرمان

تعتمد فلسفة المدرب بيكرمان مع كولومبيا على الدفاع المحكم والاعتماد على السرعات خاصة في الأطراف، ويعتمد بيكرمان على تألق حارس مرماه دافيد أوسبينا.

ويراهن بيكرمان على رباعي الدفاع ياري مينا ودافينسون سانشيز مع الظهيرين سنتياغو أرياس ويوهان موجيكا، وفي الوسط يعتمد بيكرمان على مجهود لاعبي الارتكاز ماتيوس أوريبي وكارلوس سانشيز مع صانع اللعب المميز الذي لفت الأنظار بالبطولة جوان كينتيرو.

ويعتمد المدرب الأرجنتيني على سرعة خوان كوادرادو ولويس موريلو مع المهاجم المخضرم رادميل فالكاو، وأكد آلان شيرر النجم الإنجليزي الشهير في حديث تليفزيوني أن هاري كين هو النجم الأبرز في الأسود الثلاثة وإيقافه ورقابته تمثل أزمة فنية كبيرة للأسود.

وأشار المدرب غاريث ساوثغيت المدير الفني لإنجلترا أن الغياب المحتمل لصانع اللعب جيمس رودريغيز عن كولومبيا لن يؤثر بالسلب على المنتخب الكولومبي؛ لأنه يضم بدائل مميزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com