فيرغسون: مهمة تدريب مانشستر يونايتد كانت كبيرة على مويز
فيرغسون: مهمة تدريب مانشستر يونايتد كانت كبيرة على مويزفيرغسون: مهمة تدريب مانشستر يونايتد كانت كبيرة على مويز

فيرغسون: مهمة تدريب مانشستر يونايتد كانت كبيرة على مويز

لندن - خرج أليكس فيرغسون عن صمته إزاء فترة تولي ديفيد مويز تدريب مانشستر يونايتد وأعلن أن مدرب إيفرتون السابق أخفق في تقدير حجم المنصب بينما نفى أن يكون ترك النادي وهو في مرحلة تراجع.

وفي نسخة جديدة من كتاب "سيرتي الذاتية" قال فيرغسون: "إنه من غير المنطقي أن أكون بمفردي صاحب قرار تعيين مويز لكن في المقابل شاركت في عملية اختياره".

ولم يتحدث فيرغسون من قبل عن فترة تولي مويز تدريب يونايتد خلفاً له على مدار عشرة أشهر لكنه فعل ذلك في فصل جديد من كتابه الذي نشر العام الماضي بعد اعتزاله عقب 26 عاماً في قيادة الفريق.

ونفى فيرغسون أيضاً أن يكون ترك لمويز تشكيلة مسنة غير قادرة على العطاء وقال: "إن 11 لاعباً من التشكيلة الفائزة بلقب الدوري في 2013 خلال موسمه الأخير كان يبلغ عمرهم 25 عاماً أو أقل".

وأضاف: "إن المهمة كانت كبيرة على مويز بعد انتقاله من إيفرتون إلى مانشستر يونايتد".

وقال فيرغسون بعدما احتل يونايتد المركز السابع في الموسم الماضي والذي شهد إقالة مويز: "لم يدرك مدى كبر يونايتد كفريق، كل هزيمة كانت تمثل ضربة قوية له".

وأضاف: "شاهدت ذلك في تصرفاته لقد تعاقد مع خوان ماتا في يناير وأعطى ذلك دفعة للفريق لكنه تراجع بعد ذلك وأصبحت الظروف أكثر صعوبة بالنسبة لديفيد".

وتابع: "أعرف هذا الشعور منذ 1989 إذ كان الفريق يمر حينها بفترة صعبة، النتائج لم تكن جيدة ولا أحد يمكن أن يجادل حول مدى إحباط هذا الموسم وكلفه ذلك منصبه".

وأقيل مويز من تدريب يونايتد بعد الخسارة 2-0 أمام فريقه السابق إيفرتون قرب نهاية الموسم لكن فيرغسون أكد أن النادي لم يسأله عن رأيه قبل اتخاذ هذا القرار.

وقال فيرغسون: "كنت في أبردين وسارت الأحداث مفاجأة، يوم الإثنين كنت عائداً إلى مانشستر وجلست إلى جوار شخص يمسك بصحيفة مكتوب فيها ‭'‬إقالة ديفيد مويز‭'‬ لم أكن أعرف ما حدث بالضبط في هذه اللحظة".

وأكد المدرب الأسكتلندي أنه لم يكن المسؤول الوحيد عن قرار اختيار مويز لتدريب يونايتد.

وقال فيرغسون: "قمنا بكل شيء بطريقة صحيحة وفكرنا بهدوء واحترافية واتبعنا عملية سليمة في الاختيار، بالطبع لا تصدق الناس أن عائلة جليزر كانت ستسمح لشخص واحد باختيار المدرب الجديد، من غير المنطقي تصديق إمكانية حدوث ذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com