ماتا: لا يمكن مقارنة مورينيو بفان غال

ماتا: لا يمكن مقارنة مورينيو بفان غال

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

كشف الدولي الإسباني خوان ماتا عن أن رحيله عن تشيلسي الموسم الماضي جاء بعدما انقطعت علاقته بالمدير الفني جوزيه مورينيو للدرجة التي وصلت إلى حد الخصام وعدم التواصل فيما بينهما.

وانتقل ماتا 26 عاماً في يناير/ كانون الثاني الماضي إلى مانشستر يونايتد مقابل 37 مليون جنيه استرليني بعد توتر علاقته بمورينيو بسبب عدم مشاركته في المباريات.

وكان رحيل ماتا أمراً مؤسفاً له خاصة بعدما كون علاقة قوية مع جماهير النادي الواقع غرب لندن وكذلك زملائه اللاعبين، لكنه وجد ضالته في يونايتد بوجود مواطنيه ديفيد دي خيا وأندير هيريرا.

خصام مورينيو

قال ماتا لصحيفة “إل باييس” الإسبانية : “لم يكن هناك حواراً مع مورينيو، ولم أكن سعيداً، أكن كل الاحترام لزملائي السابقين”.

ولم يظهر ماتا بشكل جيد في مانشستر يونايتد منذ قدوم لويس فان غال إلى “أولد ترافور” عقب رحيل ديفيد مويس الذي سبق وقام بالتعاقد مع الدولي الإسباني منتصف الموسم الماضي.

على العكس من تصريحاته عن مورينيو قال ماتا عن فان غال: “لديه الكثير من الخبرة ويمكن أن تتعلم منه الكثير، إنه يتصرف بقوة حينما يتطلب الأمر ذلك، ويتحدث بحزم وصرامة، لكنه في نفس الوقت مقرب جداً من اللاعبين ويتحدث معهم في أمور فنية كثيرة كرأيهم في التدريبات”.

إنكلترا الحقيقية

يبدو أن ماتا سوف يستقر في مدينة مانشستر التي وصفها بأنها إنكلترا الحقيقية، خاصة وأنه يقيم في نفس الشارع مع دي خيا وهيريرا.

وعن زملائه في المنتخب الإسباني الذين ساعدوه في مانشستر قال ماتا: “ساعدني دي خيا كثيراً منذ وصولي إلى إنكلترا لأنني لم أكن أعرف اللغة، وعندما وصل إندير إلى هنا ساعدناه أنا وديفيد، وكل يوم نلتقي جميعاً”.

وعن تقييمه في إنكلترا مقارنة بإسبانيا قال لاعب فالنسيا السابق: “أشعر بقيمتي في إنكلترا أكثر من إسبانيا، أنا لم أعد أشارك مع المنتخب لكني لا أبحث عن أعذار أو مبررات”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع